ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جريمة الإتجار بالبشر الواقعة على الشخص البالغ أو العادي: دراسة تحليلية مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Crime of Human Trafficking against an Adult or an Ordinary Person: A Comparative Analytical Study
المصدر: مجلة القانون والأعمال
الناشر: جامعة الحسن الأول - كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية - مختبر البحث قانون الأعمال
المؤلف الرئيسي: الشاعر، المتولي محمد صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع80
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ماي
الصفحات: 196 - 240
DOI: 10.37324/1818-000-080-013
ISSN: 2509-0291
رقم MD: 1276501
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: جريمة الإتجار بالبشر، جريمة من الجرائم الخطيرة على المجتمع في كل صورها وأيا كان الغرض منها، فهي جريمة خطيرة على المجتمع. لذا تجرم كل التشريعات جرائم الإتجار بالبشر في كل صورها. لهذا في هذا البحث، حاولنا إلقاء الضوء على جريمة الإتجار بالبشر عندما تقع ضد الشخص البالغ أو العادي في كل من التشريع العماني والتشريع المصري والتشريع الإماراتي دراسة تحليلية مقارنة. ومن خلال هذا البحث نلقي الضوء على هذه الجريمة في أركانها العامة والخاصة، وذلك بدراسة ركنها المادي من خلال أفعال السلوك ووسائل السلوك وعلاقة السببية بينهما، وكذلك دراسة الركن المعنوي ومدى توافر القصد الجنائي الخاص وغيره من قصود جنائية في هذه الجريمة.

The crime of human trafficking is the serious crimes against society in all its forms, and whatever its purpose. It is a serious crime against society. Therefore, all legislation criminalizes the crimes of human trafficking in all its forms. For this reason, in this research, we have tried to shed light on the crime of human trafficking when it occurs against an adult or ordinary person in both Omani legislation, Egyptian legislation and Emirati legislation, a comparative analytical study. Through this research, we shed light on this crime in its public and private pillars, by studying its material complex through acts of behavior and means of behavior and the causal relationship between them, as well as studying the moral element and the availability of special criminal intent and other criminal intent in this crime.

ISSN: 2509-0291

عناصر مشابهة