ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعزيز الحوكمة البيئية للوصول إلى التنمية المستدامة: المملكة العربية السعودية نموذجاً

العنوان المترجم: Strengthening Environmental Governance to Reach Sustainable Development: Kingdom of Saudi Arabia as A Model
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: ابن زروق، زكية سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فقير، سامية (م. مشارك), بودونت، أسماء (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 117 - 140
DOI: 10.33953/1371-000-047-005
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1098344
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية المستدامة | البيئة | الحوكمة | الحوكمة البيئية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

150

حفظ في:
المستخلص: تعتبر البيئة من المواضيع التي حظيت باهتمام عالمي كبير، جراء الآثار السلبية المترتبة عنها، والتي خلت بالتنمية المستدامة، ويعالج هذا البحث ماهية الحوكمة البيئية والتعرف على أهم المبادئ والمقومات التي تقوم عليها لخدمة النظام البيئي والتي تهدف إلى استدامة الموارد الطبيعية بشكل عام، وكذا الركائز والبنى التحتية التي من خلالها تحقق تنمية مستدامة، باعتبار الحوكمة البيئية جزء مهم في عملية التنمية. خلاصة إلى ما قامت به المملكة العربية السعودية من بوادر لتجسيد حوكمة بيئية لتحقيق تنمية مستدامة.
نطمح للتوصل من خلال هذا البحث إلى توضيح وأذكرناه آنفا من أجل ترسيخ الحوكمة البيئية كما نطمح للتوصل إلى مجموعة توصيات متعلقة بالبحث.


The environment is one of the topics that has received great global attention as a result of the negative effects, which affected sustainable development. This research deals with the nature of environmental governance and identifying the most important principles and components on which it is based to serve the ecosystem, which aims at the sustainability of natural resources in general, as well as the pillars and infrastructure through which sustainable development is achieved, given that environmental governance is an important part of the development process. It is a summary of the initiatives taken by the Kingdom of Saudi Arabia to embody environmental governance to achieve sustainable development.
We aspire to reach through this research the clarification we mentioned above in order to consolidate environmental governance, and we also aspire to reach a set of recommendations related to the research.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2392-5418