ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأساس القانوني للتدخل الأجنبي بناء على دعوة التدخلات الحديثة

العنوان بلغة أخرى: The Legal Basis for Foreign Intervention upon Invitation Recent Interventions
المصدر: المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية - سلسلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أعمر، عمر محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 20
ISSN: 1605-2579
رقم MD: 1098476
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدخل الأجنبي | التدخل بناء على دعوة | التدخل الرضائي | التدخل المسلح | Foreign Intervention | Intervention Consent by Invitation | Intervention by Consent
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذه الدراسة هو الوقوف على المبادئ المتعلقة بالموافقة على التدخل الأجنبي بناء على دعوة، وخاصة التدخلات الحديثة التي أصبحت تجتذب اهتمام الدول الساعية لتبرير أعمالها العسكرية في الأراضي الأجنبية. هذا النوع من التدخلات أصبح يثير العديد من التساؤلات حول المبادئ القانونية التي تحدد عادة شروط التدخل بناء على دعوة والتي تتنوع ما بين التشديد والتخفيف، لا سيما وأن هذه التدخلات أخذت مسارا بعيدا عن قرارات مجلس الأمن المتعلقة بحفظ السلم والأمن الدوليين والتي يجب أن تكون أكثر ارتباطا بعمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. سوف يتم تقسيم هذه الدراسة إلى مبحثين على النحو التالي: -مدى مشروعية التدخل الأجنبي بناء على دعوة في النزاعات الداخلية. -مدى إمكانية تطبيق المبادئ العامة على التدخل الأجنبي بناء على دعوة.

The aim of this study is to examine the principles on the approval of forgien intervention at the invitation, especially the recent interventions that have attracted the attention of States seeking to justify their military actions in forgien territoires. This type of intervention has raised many questions about the legal principles that normally define the terms of intervention at the invitation, ranging from emphasis and mitigation, especially as these interventions have taken a course away from Security Council resolutions on the maintenance of international peace and security, which must be more relevant The wok of the United Nations Security Council. This study will be divided into two sections as follows: -The legitimacy of foreign intervention at the invitation of internal conflicts. - The extent to which general principles can be applied to foreign intervention upon invitation.

ISSN: 1605-2579