ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصيرفة الإسلامية الإلكترونية بين الواقع والطموح: تجربة مصرف دبي الإسلامي نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Electronic Islamic Banking between Reality and Aspirant: Case Study of Dubai Islamic Bank as a Model
المصدر: مجلة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: منزري، ابتسام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سحنون، محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج34, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1217 - 1263
DOI: 10.37138/1425-034-002-011
ISSN: 1112-4040
رقم MD: 1098533
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مصارف إسلامية إلكترونية | واقع | طموح | مصرف دبي الإسلامي | Electronic Islamic Banks | Reality | Aspirant | Dubai Islamic Bank
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مفاهيم الصيرفة الإسلامية الإلكترونية وتبيان واقعها المعاش في ظل التحديات والصعوبات التي تواجهها أثناء ممارسة هذه الأعمال الإلكترونية، وباعتبارها جزء لا يتجزأ من النظام المصرفي العالمي يلزم عليها ذلك تدارك وضعها في الساحة المصرفية وفتح آفاقها المستقبلية في مجال العمل الإلكتروني، للوصول إلى ما تطمح إليه ألا وهو تبوأ مركز تنافسي جيد يسمح لها بتحقيق تطور في أصولها المالية ويضمن لها البقاء والاستمرارية، عن طريق كسب قاعدة واسعة من العملاء التي تريد الحصول على المعاملات المصرفية الحديثة الموافقة للشريعة الإسلامية. وقد تم تناول تجربة مصرف دبي الإسلامي كنموذج في مجال تبني الأعمال المصرفية الإلكترونية.

This study aims at identifying the electronic Islamic banking concept, and clarifying its reality in the light of then countered challenges and difficulties during its implementation. Furthermore, as an integral part of the global banking system, and in order to achieve what it aspires to, i.e., a good competitive position that allows it to achieve evolution in its financial assets and ensure its survival and continuity, this type of industry must address its position in the banking arena and open its future horizons in the field of electronic business by earning a wide base of customers that seek to obtain modern banking transactions in accordance with Sharia-compliant. Besides the above, this study tackled and presented the experience of Dubai Islamic Bank as a model in the field of adopting electronic banking.

ISSN: 1112-4040