ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Nostalgia Using in Advertising Campaigns

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Ouf, Ghada Mouhmod Ebrahim (Author)
المجلد/العدد: ع25
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 432 - 448
DOI: 10.21608/MJAF.2020.21280.1449
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1100677
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحنين إلى الماضي | الإعلان الحنيني | استراتيجية التسويق الحنين | شخصية الحنين | Nostalgia | Nostalgic Advertising | Marketing Strategy Nostalgia | Personal Nostalgia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: لدي حياة كل شخص ذكريات لا تنسي، وعندما يكون الناس غير سعداء، فإنهم يفتقدون حياتهم السابقة وسوف يستحضرون من خلال ذكريات خاصة في وقت معين، وقد استخدمت بعض الشركات الكبرى منهج التسويق بأسلوب الحنين إلى الماضي من أجل تحقيق الغرض من زيادة المبيعات. يلعب الحنين إلي الماضي دوراً كبيراً في المجتمع، ليس فقط في وسائل الإعلام ولكن في المنتجات التي نشتريها، إن الحنين قوي للغاية لأنه شخصي جداً ويتحدث عن أشياء شهدها الجميع وعاشوها في فيلم أو أغنية أو مكان أو موقف.. إلخ، وتعني أشياء كثيرة للمتلقي، وتكمن قوة النوستالجيا في الطريقة التي يمكن بها تقديم واستخدام أفكار ووسائط وموضوعات عامة وشائعة لخلق مشاعر شخصية مع كل شخص. يعتقد صانعي الحنين إلى الماضي أنهم يستطيعون التأثير على سلوك المستهلك عاطفياً من خلال الصور التي تعيد الكثير من الذكريات الجميلة من الطفولة، كما أن المستهلكين يعتقدون أن مشاعر الحنين ترتبط مع المنتج، وتشكل جزء كبير من تجربة استهلاك المنتجات الخاصة بهم، مما يؤثر على سلوك شراء المستهلكين عن طريق إحياء المنتجات المرتبطة بمستهلكين الماضي. والحنين إلى الماضي قد يمتد للماضي البعيد الذي لم نعايشه أصلا، يدفعنا إليه تلك الصورة التي نراها في إعلانات الستينات والسبعينات، روح الود بين أبناء القرية والحارة المصرية، وأخلاق وشهامة المصريين، والحياة الراقية والذوق الرفيع في الفنون، الحياة الهادئة والشوارع النظيفة الفارغة والنفوس الطيبة الصافية والترابط الأسرى. "النوستالجيا" جهاز آخر في أجسامنا يمدنا بالسعادة ولحظات الراحة، فهي إذا حالة نافعة نأخذ منها نظرة تفاؤل عن الحاضر لتكون حلما مبهجا في ماضي الجميل.

Every person s life has unforgettable memories, when people are unhappy, they miss their previous lives and will evoke through special memories at a certain time. Some major companies have used the nostalgic marketing approach to achieve the purpose of increasing sales. Nostalgia plays a big role in society, not only in the media but in the products we buy, nostalgia is very strong because it is very personal and talks about things everyone has witnessed and lived with in a movie, song, place, position, etc. It means precious things for the recipient, the power of nostalgia is in the way in which ideas, media and general and common themes can be presented and used to create personal feelings inside each person. Nostalgia makers believe that they can influence consumer behavior emotionally and through images that bring back many beautiful memories from childhood, and consumers believe that feelings of nostalgia are associated with the product, and constitute a large part of their product consumption experience, and this will affect Consumer buying behavior by reviving products linked to past consumers. (Abdullah J. Sultan, 2017). The research found that implement nostalgia in television advertising leads to attracting more attention by faster and simpler ways to reach the audience and make it available to all strata of society, and also the possibility of interacting with advertisement, that works to achieve the required response (Lamia El Kasem. (2019).

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة