ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحديات ضبط جرائم الفساد وتتبع عائداتها في ضوء الوثائق الدولية والقانون المصري

العنوان بلغة أخرى: Challenges of Corruption Crimes and Tracking Their Gainings in The Light of International Documents and Egyptian Law
المصدر: المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: العشري، عبده (مؤلف)
المجلد/العدد: مج62, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 131 - 174
ISSN: 0028-0054
رقم MD: 1101858
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: تواجه جهود الكشف عن جرائم الفساد وضبطها هي والعائدات المتحصلة منها تحديات كبيرة أمام السلطات المختصة، حيث تتسم هذه الجرائم بأنها ذات طبيعة سرية، وترتكب في الخفاء، ويحرص أصحاب المصالح غير المشروعة في إطار هذه الجرائم، على إخفائها هي والأموال التي تحصلت منها عن أعين السلطات، من خلال ملاذات آمنة كثيرا ما تكون خارج البلاد. ولهذا تدور هذه الورقة حول أهم المعوقات التي تواجه جهود ضبط الجرائم التي ترتكب في نطاق الفساد وتتبع عائداتها، وسبل التغلب عليها.

Given the secretive nature of such crimes, competent authorities face serious challenges to detect corruption crimes and confiscate the proceedings thereof. Those who commit such crimes protect their illegal interests and money by hiding them abroad. Therefore, this paper discusses the most important obstacles relevant to the detection of corruption crimes, tracking their gainings, and means of overcoming such obstacles.

ISSN: 0028-0054