ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Impact of Align Supply Chain Strategy with Business Strategy on the Strategic Value: An Applied Study on Jordanian Pharmaceutical Manufacturing Company "JPM"

العنوان بلغة أخرى: أثر محاذاة استراتيجية: سلسلة التوريد مع استراتيجية الأعمال على القيمة الاستراتيجية "دراسة تطبيقية في الشركة الأردنية لصناعة الأدوية"
المؤلف الرئيسي: عناية، رسيل طلال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطائي، محمد عبد حسين حسن (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2019
موقع: الزرقاء
الصفحات: 1 - 151
رقم MD: 1103470
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة الزرقاء
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة للتعرف على أثر استراتيجية سلسلة التوريد واستراتيجية الأعمال على القيمة الاستراتيجية في الشركة الأردنية لصناعة الدواء. وقسمت الدراسة الأهداف إلى قسمين، الأول نظري والآخر عملي، بحيث شملت للتعرف على مفهوم أبعاد استراتيجية الأعمال، وتوضيح مفاهيم استراتيجية سلسلة التوريد مع تحديد أي عناصر سلسلة التوريد هي الأهم. وهدفت الدراسة أيضا للتعرف على وجود علاقة بين استراتيجية سلسلة التوريد مع استراتيجية الأعمال، وبيان إن كان هناك أثر دال إحصائي على استراتيجية القيمة. تم استخدام استبيان واحد لجمع بيانات الدراسة، وتم ملء الاستبيان من قبل الموظفين الإداريين في الشركة الأردنية لصناعة الدواء. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها، هنالك تحالف ذات دلالة إحصائية بين استراتيجية الأعمال واستراتيجية سلسلة التوريد، والعلاقة بين الاستراتيجيتين ذات دلالة إحصائية بلغت قيمتها (0.85) وهي تعد علاقة إيجابية قوية بين المتغيرات. وتطبق الشركة الأردنية لصناعة الدواء بشكل كبير جميع أبعاد استراتيجية سلسلة التوريد كطريقة لتحسين الأداء. أوصت الدراسة على أصحاب القرار في شركة الدواء العربية زيادة الاهتمام بنظام التأجيل في الشركة وتحسين مستوى وجودة المعلومات. بالإضافة إلى زيادة تكامل والتأقلم بين استراتيجية الأعمال واستراتيجية سلسلة التوريد.

عناصر مشابهة