ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة مقارنة لصفة التحمل بين لاعبي كرة السلة صنف أكابر تبعا لمتغيري مناصب اللعب والطول

العنوان بلغة أخرى: A Comparative Study of the Trait of Endurance among Senior Basketball Players According to the Variables of Playing Positions and the Height
المصدر: مجلة الإبداع الرياضي
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بوعيطة، توفيق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كريدش، محمد الأمين (م. مشارك) , آيت لونيس، مراد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 189 - 207
DOI: 10.47337/1787-011-002-076
ISSN: 2170-0818
رقم MD: 1108088
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحمل | كرة السلة | صنف الأكابر | مناصب اللعب | Endurance | Basketball | Senior Category | Playing Positions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق في صفة التحمل بين لاعبي كرة السلة وفقا لمناصب اللعب، وكذلك التعرف إلى الفروق في هذه الصفة بين اللاعبين تبعا لمتغير الطول، وهذا حتى يتم تحديد أكثر مراكز اللعب تميزا في صفة التحمل، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي المقارن على عينة متكونة من (22) لاعبا من صنف الأكابر تم اختيارها بطريقة عرضية، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصل الباحثون إلى: 1-الفرضية الأولى غير محققة بحيث لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في صفة التحمل بين اللاعبين وفقا لمناصب اللعب. 2-الفرضية الثانية هي أيضا غير محققة بحيث لا توجد فروق دالة إحصائيا في صفة التحمل بين اللاعبين تبعا لمتغير الطول (فئة أقل من 1.90 متر، فئة 1.90 فأكثر).

The aim of this study was to find out differences in endurance capacity according to playing positions and height variable among basketball players, in order to determine the most distinguished playing positions in endurance capacity. For this purpose, we have used the descriptive comparative approach on a sample of 22 players of senior category, who were randomly selected. After Statistical treatment of data, the researchers have concluded that: 1_The 1st hypothesis is not supported since there are no differences of statistical significance in endurance capacity between players according to playing positions. 2_The 2nd hypothesis is not supported too since there are no differences of statistical significance in endurance capacity between players according to height variable (Category of less than 190 cm, Category of 190 cm or more).

ISSN: 2170-0818