ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فرص وتحديات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية بالوكالة السياحية - أماكن - بولاية الجلفة

العنوان بلغة أخرى: Marketing through Social Networks "Opportunities and Challenges": Case Study of Tourism Agency Amaken in Djelfa
المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: زيوش، أم الخير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قاشي، خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيه
الصفحات: 441 - 462
DOI: 10.51842/2179-006-001-084
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1108106
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق | الإنترنت | مواقع التواصل الاجتماعى | الزبون | Marketing | Internet | Social Networks Sites | Customer
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

133

حفظ في:
المستخلص: شهد استخدام الإنترنت في الأعمال الإلكترونية نموا سريعا، تمثل في زيادة المواقع التجارية عالميا والتي أتاحت طلب المعلومات وإنجاز الخدمات اعتمادا على التقنيات الرقمية، فزادت بذلك أهمية المواقع الاجتماعية في تنفيذ الأنشطة التجارية وتطبيقات التسويق، ويتضمن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقنيات تمكن المؤسسة الاقتصادية من التواصل مع الزبائن الحاليين والمحتملين. ركزت هذه الدراسة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ضمن الاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها وكالة السياحة والسفر - أماكن - بولاية الجلفة، فعلى الرغم من الخصائص التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي من سهولة وسرعة في التواصل مع الزبائن إلا أنها تعاني من التعرض إلى مشاكل في العلاقة بين المؤسسة والزبون، والتي يمكن أن تؤدي بفعالية التسويق في تحقيق أهدافها.

The use of internet in e-business has witnessed a rapid growth that is reflected in the rise of global commercial websites. Those commercial websites allow requesting information and delivering services through digital technologies; consequently, the importance of using social websites is promoted in the implementation of commercial activities and marketing applications. Marketing through social media comprises using techniques that enable commercial institutions to communicate with available and prospective customers. This study focuses on the use of social networking websites within the strategy of marketing that is adopted by Amakin Tourist and Travel Agency in Djelfa. Despite the promptness and convenience provided by social networks in communicating with customers, the relationship between the commercial institutions and their customers encounters problems that impair the effectiveness of marketing in achieving its goals.

ISSN: 2437-0525