ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رؤية مقترحة لتدريس آلة البيانو عن بعد باستخدام بعض البرامج الإلكترونية الحديثة

العنوان المترجم: A Proposed Vision for E-Teaching of The Piano Instrument by Using Some Modern Electronic Programs
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، دعاء عبدالمحسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 733 - 777
DOI: 10.21608/jedu.2021.54726.1164
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 1108846
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رؤية | التعليم عن بعد | برنامج تعليمي | الوسائل المتعددة | Vision | Distance Education | Educational Program | Multimedia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: نجحت تجربة التعليم عن بعد جزئيا في تدريس المواد النظرية والتي تعتمد على إلقاء المحاضرة عبر أحد برامج الاتصال المرئي المنتشرة على شبكة الإنترنت، بينما قابل الكثير من الصعوبات في تطبيقه على الكليات العملية التي تتميز بخواص مختلفة للدراسة بها، لذلك لجأت الدول لاستخدام مصطلح "التعليم الهجين "hybrid Learning" الذي يقدم خليط من التعليم المباشر والتعليم عن بعد. هدف البحث إلى التوصل إلى طريقة مناسبة لتدريس عزف آلة البيانو عن بعد بحيث يستطيع كلا من المعلم والطالب رؤية بعضهما البعض رؤية كاملة أثناء عملية التدريس واتبع هذا البحث المنهج التجريبي.

The experience of distance education has partially succeeded in teaching theoretical subjects, which depend on giving the lecture through one of the visual communication programs spread on the Internet, while it encountered many difficulties in applying it to practical colleges that have different characteristics to study in. Therefore, countries resorted to using the term “hybrid education”. Hybrid Learning, which offers a mixture of direct and distance education. The aim of the research is to find an appropriate way to teach piano playing remotely so that both the teacher and the student can see each other fully during the teaching process and follow this experimental approach.

ISSN: 1687-3424