ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حق العمل في ضوء أحكام العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

العنوان بلغة أخرى: The Right to Work in Light of the Provisions of the International Covenant on Economic, Social and Cultural Rights
المصدر: مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بلعيور، محمد نذير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوغوفالة، بوعيشة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 888 - 905
ISSN: 2352-975X
رقم MD: 1109966
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حق العمل | العهد الدولي | الحقوق الاقتصادية | The Right to Work | The International Covenant | Economic Rights
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The States Parties to the present Covenant recognize the right to work, which includes the right of everyone to have the opportunity to earn a living by work freely chosen or accepted, and to take appropriate measures to safeguard this right. Despite numerous proposals by representatives of some countries, the bodies responsible for drafting the International Covenant on Economic, Social and Cultural Rights did not give sufficient importance to justify the formulation of the right to work in the text of the Covenant, and adopted the least that could be mentioned in this field. Which prompted the Committee on Economic, Social and Cultural Rights to remedy that later by adopting general comments on the right to work The rights associated with it included authoritative guidance.

تعترف الدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالحق في العمل، الذي يشمل حق كل فرد في أن تتاح له إمكانية كسب رزقه بعمل يختاره أو يقبله بحرية، وتقوم باتخاذ التدابير المناسبة لصون هذا الحق. وعلى الرغم من الاقتراحات العديدة لممثلي بعض الدول إلا أن الأجهزة المسؤولة عن صياغة العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لم تبدي أهمية كافية لتبرير صياغة الحق في العمل في نص العهد، وتبنت أقل ما يمكن إيراده في هذا المجال، الأمر الذي دفع اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لتدارك ذلك فيما بعد، وذلك باعتماد تعليقات عامة على الحق في العمل الحقوق المرتبطة به تضمنت إرشادات ذات حجية.

ISSN: 2352-975X