ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

آراء طلاب المرحلة الثانوية "نظام المقررات" بمنطقة جازان حول استخدام التعلم الإلكتروني في دراسة مقررات الفصل الصيفي

العنوان بلغة أخرى: The Views of High School Students "Credit System" in Jazan About the Use of E-Learning to Study the Syllabuses of Summer Semester
المصدر: المجلة العلمیة المحکمة للجمعیة المصریة للکمبیوتر التعلیمي
الناشر: الجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي
المؤلف الرئيسي: عطيف، أحمد بن ظافر يحيى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 315 - 342
DOI: 10.21608/eaec.2016.49928
ISSN: 2682-2598
رقم MD: 1109970
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى تعرف آراء طلاب نظام المقررات بالمرحلة الثانوية بمنطقة جازان حول استخدام التعلم الإلكتروني في دراسة مقررات الفصل الصيفي، وذلك من حيث: مرونة الاستخدام وسهولته، والصعوبات التي تواجهه، والفوائد التي لمسها الطلاب من استخدامه. وتكونت عينة البحث من (93) طالباً من طلاب نظام المقررات الذين يدرسون مقررات الفصل الصيفي خلال العام الدراسي 1435/1436هـ باستخدام التعلم الإلكتروني. وتوصل البحث إلى أن التعلم الإلكتروني اتسم بمرونة وسهولة كبيرة، وأن الصعوبات التي واجهت الطلاب انحصرت في بطء اتصال الإنترنت والأعطال الناتجة عن هذا البطء، كما أكدت نتائج البحث على وجود فوائد كبيرة لمسها أفراد العينة أثناء دراستهم لمقررات الفصل الصيفي.

This research aimed to know the views of high school students (Credit System) in jazan about the flexibility, ease of use, difficulties, and the benefits that students found it when they use the e-learning to study the syllabuses of summer semester. The research sample consisted of (93) high school students (Credit System). The results of the research showed that e-learning had a high flexibility ease, and that the difficulties that faced the students were in a slow Internet connection, and malfunctions resulting from it. Students also confirmed that they have significant benefits from the use of e-learning.

ISSN: 2682-2598