ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إعمال الحق في التنمية لإحلال السلام في مجتمعات ما بعد الصراع

العنوان المترجم: Realizing the Right to Development to Bring Peace to Post-Conflict Societies
المصدر: مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: مباركي، دليلة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زغيشي، مصطفى (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفي
الصفحات: 98 - 114
ISSN: 2352-975X
رقم MD: 1110957
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحق في التنمية | السلام | مجتمعات ما بعد الصراع | الحكم الراشد | The Right of Development | Peace | Post-Conflict Societies | Good Governance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The stability of each state guaranteed by the adopting development policies. It aims to decrease poverty and eradicate unemployment, as they are the principal elements of an uprising. This paper will discuss the impact of development on peace using dimensional development of uprisings and the role of the equitable development in post-conflict peace establishment. The performance of an equitable development achieves lasting peace. It requires states to reconsider development governance by petitioning issues related to progressing their policy commitment, improving coordination and encouraging cooperation.

تسعى الدول للحفاظ على استقرارها باعتمادها على سياسات تنموية، تهدف إلى الحد من الفقر والقضاء على البطالة، باعتبارهما من العناصر الأساسية لقيام الانتفاضات. إن تحقيق التنمية المنصفة، يفرض على الدول إعادة النظر في حوكمة التنمية من خلال معالجة المسائل المتعلقة بتعزيز التزامها بالسياسات من جهة وتعزيز التنسيق وتشجيع التعاون من جهة أخرى سعياً منها للوصول إلى سلم دائم. وعليه سيناقش هذا المقال أثر التنمية على السلم انطلاقا من البعد التنموي للانتفاضات مروراً بدور التنمية المنصفة في إحلال السلام بعد الصراع.

ISSN: 2352-975X