ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظام الإدارة البيئية ودورها في دمج القرار البيئي في المؤسسة الاقتصادية: دراسة حالة شركة مناجم الفوسفات تبسة

العنوان بلغة أخرى: Environmental Management System and its Role in Integrating the Environmental Decision in the Economic Corporation: Case Study of Phosphate Mines Company
المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: عيواج، مخطار (مؤلف)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 79 - 93
DOI: 10.51991/2230-000-013-006
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1111498
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البيئة | القرار | نظام بيئي | المؤسسة | Environment | Decision | Ecosystem | Institution
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: المؤسسات الاقتصادية الجزائرية كغيرها من المؤسسات الاقتصادية تسعى بدورها إلى الانخراط في برامج تعزز توجهها نحو التنمية المستدامة وفق منهجية مسطرة من طرف الدولة، ومن بين هذه المؤسسات التي لها علاقة مباشرة مع البيئة شركة مناجم الفوسفات - تبسة- ونظرا لطبيعة نشاطاتها التي تسبب أضرارا للبيئة والمجتمع فإنها لجأت إلى تبني نظام الإدارة البيئية وفق سلسلة الأيزو 14000 من أجل المساهمة في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع. وللوقوف على مساهمة نظام الإدارة البيئيةISO14001 في اتخاذ القرار البيئي فإنه سيتم إجراء دراسة ميدانية على شركة مناجم الفوسفات تبسة.

Algerian economic institutions, like other economic institutions, seek to engage in programs that enhance their orientation towards sustainable development according to a state-regulated methodology. Among these institutions that have a direct relationship with the environment is Phosphate Mines Company - Tabasa. Due to the nature of their activities which cause damage to the environment and society, Has adopted an environmental management system according to the ISO 14000 series to contribute to sustainable development and community service. In order to determine the contribution of the environmental management system ISO14001 to environmental decision-making, a field study will be conducted on the Phosphate Mines Company.

ISSN: 2335-1373