ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقارير المراجعة الخارجية من منظور التشريع الجزائري

العنوان بلغة أخرى: The Perspective of Algerian Legislation of External Audit Reports
المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: بوعبيدة، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بلقاضي، بلقاسم (م. مشارك), بلقاضي، طاهر لمين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 119 - 137
DOI: 10.51991/2230-008-002-006
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1111989
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقارير المراجعة الخارجية | الإصلاحات | القانون رقم 10 - 01 | المعيار الجزائري للمراجعة رقم 700 | المعايير الدولية للمراجعة | External Audit Reports | Reforms | Law 10-01 | Algerian Audit Standard No.700 | International Standards on Auditing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد تقارير المراجعة الخارجية بمثابة الوثيقة النهائية المعبر لنتائج أعمال المهمة، التي يتم توصيلها لمستخدمي الكشوف المالية، في حين أن هذه الأخيرة قد تختلف من حيث أشكالها أو محتواها، ففي الجزائر اقتصر المشرع في مرحلة أولى إلا على التقرير العام للمصادقة على الحسابات السنوية والتقرير الخاص حول الاتفاقيات المنظمة، غير أنه في ظل الإصلاحات التي شهدتها المهنة بفعل صدور القانون رقم 01-10 والنصوص المنبثقة عنه، تزامنا مع الإصلاحات التي مست الجانب المحاسبي، بالإضافة لصدور المعيار الجزائري للمراجعة رقم 700 المستمد من المعايير الدولية للمراجعة، نتج عنها الإشارة لسلسلة أخرى من الأحكام الدالة على هذه التقارير. لذا جاءت هذه الورقة البحثية هادفة لدراسة مدى مقاربة مجمل الأحكام الدالة على تقارير المراجعة الخارجية التي شهدتها المهنة، وتم التوصل لوجود توافق بين هذه الأخيرة.

The external audit reports are the final document expressing the results of the mission, which is communicated to the users of the financial statements, While the latter may vary in terms of their shape or content. In Algeria, the legislator was initially limited only to the general report for the approval of the annual accounts and the special report on Organized agreements, however, in light of the reforms witnessed in the profession due to the issuance of Law No. 10-01 and its texts, coinciding with the reforms that touched the accounting side, in addition to the issuance of the Algerian standard of audit No.700, which is derived from the International Standards on Auditing, has resulted in reference to another series of judgments on these reports. Therefore, this research paper aimed to study The extent to which the overall judgments of the external audit reports in the profession were approached, and a consensus was reached between the latter.

ISSN: 2335-1373

عناصر مشابهة