ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاس العملات الرقمية المشفرة على شركات التكنولوجيا المالية

العنوان بلغة أخرى: The Effects of Cryptocurrencies on Fintechs
المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: فوقة، فاطمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مرقوم، كلثوم (م. مشارك), تقرورت، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 127 - 145
DOI: 10.51991/2230-009-001-005
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1112087
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النقود الرقمية | شركات التكنولوجيا المالية | العملات المشفرة | العملات التقليدية | Digital Money | Financial technology Companies | Cryptocurrencies | Traditional Currencies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على النقود الرقمية المشفرة التي تعد آخر أحدث أنواع النقود، حيث حاولنا من خلال هذه الورقة البحثية أن نبين أهم الانعكاسات التي لحقت بنشاط شركات التكنولوجيا المالية في ضوء التغير الشديد في أسعار العملات الرقمية. وتوصلنا إلى أن شركات التكنولوجيا المالية لم تتأثر بالأحداث الحاصلة على مستوى الأسواق العالمية فيما يخص هذه العملات، لأن أغلبها يعتمد على النقود التقليدية لتسوية المعاملات، كما صنفت بعضها ضمن أكبر الشركات العالمية بالنظر لرقم أعمالها أو لخصائصها الأخرى، مما جعلها في منأى عن التطورات التي خصت العملات المشفرة.

This study aims to shed light on the coded digital money, which is the lastest type of money, as we tried through this research paper to show the most important repercussions that have been caused by the activity of financial technology companies in light of the extreme change in the prices of digital currencies. We concluded that the financial technology companies were not affected by the events taking place at the global markets with regard to these currencies, because most of them depend on the traditional money to settle transactions, and some of them were classified among the largest global companies in view of their business number or other characteristics, which made them immune to the developments that were singled out. Crypto currencies.

ISSN: 2335-1373