ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إعداد تمرينات بالأثقال استنادا للوزن النسبي للذراع وتأثيرها في القوة المميزة بالسرعة والحد الأقصى لاستهلاك الأوكسجين والمهارة المركبة "الاستلام والطبطبة المنتهي بالتهديف السلمي"

العنوان المترجم: Preparing Weight Training Exercises Based on The Relative Weight of The Arm and Its Effect on Strength Characteristic by Speed Maximum Oxygen Consumption, and Complex Skill "receiving and Dribbling Ending with Layup Shot"
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: عبدالرضا، فراس مطشر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج28, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 430 - 442
DOI: 10.37359/JOPE.V28(1)2016.1055
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116319
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كشف البحث عن اعداد تمرينات بالأثقال استنادا للوزن النسبي للذراع وتأثيرها في القوة المميزة بالسرعة والحد الأقصى لاستهلاك الاوكسجين والمهارة المركبة (الاستلام والطبطبة المنتهي بالتهديف السلمي). واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في المصادر العربية، والاختبارات والقياس، استمارة تفريغ المعلومات والبيانات، ساعة توقيف، اثقال متنوعة، ملعب كرة سلة، كرات سلة، صافرة، أربعة حواجز شاخص، فريق العمل المساعد، اختبار الاستناد الامامي للذراعين، اختبار الحد الأقصى لاستهلاك الاوكسجين. وتم تطبيقها على عينة قوامها (20) لاعب من لاعبي المركز الوطني لرعاية الموهوبين لأعمار (13-15) سنة وتم تقسيمهم عشرة لاعبين لكل من المجموعة التجريبية والضابطة. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على أن التدريب بالأثقال حسب الأوزان النسبية للذراعين له فاعلية مهمة في تطوير مستوى المجموعة التجريبية في متغيرات البحث. وأوصى البحث باستخدام التدريب حسب الاوزان النسبية لبعض أجزاء الجسم المؤثرة في أداء كرة السلة لتطوير الجانب البدني والوظيفي والمهارى. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023

ISSN: 2073-6452