ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مقارنة بعض المهارات الاساسية وفق مستوى الأداء المهارى للاعبي كرة القدم بأعمار "15" سنة

العنوان بلغة أخرى: Comparing some Fundamental Skills According to Skill Performance Level in Soccer Players Aged 15 Years Old
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: سلمان، محمد جمال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج30, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 448 - 459
DOI: 10.37359/JOPE.V30(1)2018.345
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116706
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Fundamental Skills | Skill Performance | Soccer
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: شمل الباب الأول على مقدمة البحث وتطرق فيها الباحث إلى لعبة كرة القدم كونها الأكثر جماهيرية وأهمية التركيز على مستوى الأداء للاعبين فضلا عن الاهتمام بالمهارات الأساسية الخاصة بلعبة كرة القدم أما الباب الثاني شمل مجموعة من المواضيع التي تخص مفهوم المهارات الأساسية في كرة القدم والمتمثلة بمهارات (التهديف والمناولة والإخماد والدحرجة والسيطرة) وشمل الباب الثالث منهجية البحث إذ اعتمد الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المقارن وكانت عينة البحث قد اختيرت بالطريقة العشوائية البالغة (30) لاعبا بأعمار (15) سنة يمثلون المركز الوطني لكرة القدم في بغداد وتم في هذا الباب عرض آلية العمل وكيف تم اختيار المتغيرات وطريقة أجراء التجربة الرئيسة أما الباب الرابع تم فيه عرض النتائج ومناقشتها في ضوء ما حصل عليه الباحث من درجات في التجربة الرئيسة وبعدها توصل الباحث إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات تم عرضها في الباب الخامس وكانت من أهم الاستنتاجات هو أن للمهارات الأساسية تأثيرا كبيرا على مستوى الأداء المهارى للاعبي كرة القدم الناشئين، ومن أهم التوصيات هو الاهتمام وبشكل كبير في المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم كونها الأكثر تأثيرا في مستوى الأداء المهارى.

The importance of the research lies in the athletes' level of performing fundamental soccer skill. The researcher used the descriptive method. The subjects were (30) soccer players aged 15 years old from the national soccer center in Baghdad. The variables were selected and the main experiment was applied followed by data collection, display and discussion. The researcher concluded that fundamental skills have a great effect on soccer players' skill performance level. Finally the researcher recommended paying attention to soccer fundamental skills due to their great effect on skill performance level.

ISSN: 2073-6452