ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تمرينات مركبة باستخدام جهاز مساعد بصري في الأداء الخططي للاعبين المنتخب الوطني الصم بكرة القدم

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Compound Exercises Using Visual Training Aid on Tactical Performance of Deaf Soccer League Players
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: عبد، نورس طالب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، سها على (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 42 - 50
DOI: 10.37359/JOPE.V31(2)2019.910
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116787
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأداء الخططي | خطط اللعب | كرة قدم | جهاز مساعد بصري | Tactical Performance | Game Plans | Football | Visual Aids
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: All Sports, especially football, has witnessed a remarkable development in recent times as part of scientific development of sports achievements. Deaf football is one of the most important team sports in the world and its players must be fully aware of the developments that are taking place. Since tactical performance is the most important element of the game, the researchers aimed at finding a suitable way for developing tactical performance by designing a set of special compound exercises using visual aid due to its great role in developing tactical performance and scoring during competitions.

شهدت الألعاب الرياضية وخصوصا كرة القدم تطورا واضحا في الآونة الأخيرة كونها أصبحت تواكب التطور العلمي الحاصل في الإنجازات الرياضية في مختلف العالم، وكون كرة القدم الصم من أهم الألعاب الجماعية على مستوى العالم والتي تحظى بخصوصية فإن لاعبيها يجب أن يكونوا على دراية كاملة في التطورات التي تطرأ عليها من ناحية الأداء الخططي. وبما أن الأداء الخططي هو العنصر الأهم في اللعبة والأساس وجدنا من الضروري العمل على إيجاد وسيلة مناسبة لتطوير الأداء الخططي من خلال إعداد تمرينات خاصة مركبة بوجود جهاز مساعد بصري لما لها من أهمية في تطوير الأداء الخططي وإحراز الأهداف في تنفيذها وبما يطور في إمكانية اللاعبين الصم في المنافسات.

ISSN: 2073-6452