ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التكامل بين أسلوبي التكلفة المستهدفة والتكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت في دعم الميزة التنافسية لسلسلة التوريد الخالية من الفاقد: دراسة ميدانية

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: رزق، علاء أحمد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج43, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 128 - 216
رقم MD: 1118694
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

169

حفظ في:
المستخلص: تتطلب بيئة التصنيع الحديثة ضرورة تبني نماذج محاسبة تكاليف متكاملة، فالنماذج المتكاملة التي تتعاون عناصرها تؤدى بشكل أفضل عن أداء كل نموذج أو أسلوب منفرد، ولذلك هدفت الدراسة إلى توضيح التكامل بين أسلوبي التكلفة المستهدفة والتكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت ودوره في دعم الميزة التنافسية لسلسلة التوريد الخالية من الفاقد، بالتطبيق على أحد أكبر الشركات الصناعية العاملة في مجال صناعة وإنتاج الأسمدة الأزوتية والمواد الكيماوية. وذلك من خلال استخدام البيانات الفعلية الخاصة بهذه الشركة عن السنوات المالية ٢٠١٥ – ٢٠١٨ م لتطبيق التكامل بين أسلوبي التكلفة المستهدفة والتكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت بهدف دعم الميزة التنافسية لسلسلة التوريد الخالية من الفاقد، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إجراء تكامل بين هذين الأسلوبين. والتوصية أيضا بضرورة توجيه الاهتمام نحو تبني التوجيهات الحديثة لإدارة سلسلة التوريد لما لها من آثار إيجابية على أداء المنشآت الصناعية لاسيما فيما يتعلق بزيادة سرعة تسوية المعاملات وتدفق المعلومات بين مختلف الأطراف ذات المصلحة (مثل تبني توجه سلسلة التوريد الإلكترونية) فضلا عن تحسين صورة هذه المنشآت في المجتمع (كتبني توجه سلسلة التوريد الخضراء)، وتقليل الفاقد من العملية الإنتاجية (كتبني توجه سلسلة التوريد العكسية).

Successful implementation of modern manufacturing techniques requires integrated managerial accounting Models, as the performance of these Models when they Integrate Is better than their performance If each model works seberitlly. Therefore, the study aimed to clarify the Integration between Time Driven Activity Based costing model and Target costing and its role in managing the costs in the Egyptian manufacturing companies. To achieve this goal, a case Study was performed on KIMA- Egyptian Chemical Industries through the use of this company's actual data to implement the Integration between Time Driven Activity Based costing model and Target costing In order to manage the costs. The study concludes that integration between time Driven Activity Based costing model and Target costing. Results In imptove the effectiveness cost management system and reduce the waste cost. Then Inhance their competitive advantage of the company-as well as-improve the image of these companies in society and reduce the loss of production process.

عناصر مشابهة