ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور الوسيط لبهجة العميل في العلاقة بين تمكين العميل ونوايا إعادة التعامل مع شركات الاتصالات: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات للهاتف المحمول

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البرغثي، مريم محمد حسن خالد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السطوحي، أحمد محمد السيد أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 128 - 170
رقم MD: 1118860
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمكين العميل | تمكين معلوماتي | السيطرة المدركة | بهجة العميل | نوايا إعادة التعامل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

80

حفظ في:
المستخلص: استهدف البحث معرفة التأثير المباشر وغير المباشر لتمكين العميل علي نوايا إعادة التعامل عملاء شركات الاتصالات الهاتف المحمول. عند توسيط بهجة العميل ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم قائمة استقصاء لجمع البيانات، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل 384 قائمة، وتم تحليل البيانات إحصائي باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامجWarp PLS5 وتوصل البحث إلى أن أبعاد تمكين العميل (التمكين المعلوماتي والسيطرة المدركة) تؤثر بشكل إيجابي على بهجة العميل في التعامل مع الشركة، وأيضا تؤثر بهجة العميل تأثير إيجابي على نوايا إعادة التعامل، في حين تبين وجود تأثير معنوي مباشر للسيطرة المدركة على نوايا إعادة التعامل، وعدم ثبوت وجود تأثير للتمكين المعلوماتي على نوايا إعادة التعامل، وأخيرا هناك تأثير غير مبشر لأبعاد تمكين العميل على نوايا إعادة التعامل مع الشركة عند توسيط بهجة العميل.

This study aims to examine the direct and indirect effect of customer empowerment on customer delight via re-patronage intentions. Data were collected from 384 customers of Mobile Service Providers in Egypt. Path analysis is employed to test the research hypotheses using Warp PLS5. The findings reveal that the two dimensions of customer empowerment named informational empowerment and perceived control significantly impacted customer delight which positively influenced re-patronage intentions. Customer delight significantly mediated the relationship between customer empowerment and re-patronage intentions.

عناصر مشابهة