ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Larger than Life: Mythicizing the Life and Death of August Wilson's Fences Hero

المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: Abbas, Mohsen Kamal (Author)
المجلد/العدد: ع22, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1 - 25
DOI: 10.21608/JSSA.2021.54566.1226
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1118905
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدراما الأفرو أمريكية | البلوز | فن الحكي | لعبة البيسبول | الحلم الأمريكي | African American Drama | Blues | Storytelling | Baseball | American Dream
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تعد مسرحية "الأسوار" للكاتب الأفروأمريكى أوجست ويلسون جزء من مشروعه الدرامي الكبير لتصوير حياة الأقلية الأمريكية السوداء في الولايات المتحدة في القرن العشرين والذي يعتمد على أن تعالج كل مسرحية من مسرحيات المشروع العشر عقدا من الزمن في شكل درامي. وقد أسس أوجست ويلسون مسرحياته معتمدا على استلهام الثقافات الأفريقية والأفريقية الأمريكية وذلك في محاولة لإنتاج دراما أمريكية سوداء مميزة تقدم تصويرا فنيا مؤطرا تاريخيا لتجربة شعبه في عقود القرن العشرين كلا على حدة. ومن الواضح أن الكاتب المسرحي يحاول في هذه المسرحية أن يضع تجربة الأمريكيين من أصل أفريقي على قدم المساواة مع تجربة الثقافة الأمريكية البيضاء. كما يعد بالأمل في غدا أفضل. وأخيرا وليس آخرا تطمح هذه الورقة البحثية إلى استكشاف كيفية توظيف أوجست ويلسون لحكايات البلوز، ولعبة البيسبول الأمريكية وأسلوب الحكي القصصي لشرح طبيعة العالم المعاكس الذي كان على البطل الأفروأمريكى تروي ماكسون مواجهته من المهد إلى اللحد. وأن كفاحه الإنساني يستحق كل الاحترام على الرغم من أخطائه البشرية وهزائم الحياة وانتصاراته الصغيرة.

August Wilson’s play Fences (1986) is part of the playwright’s endeavor to dramatize the African American experience in the United States in the twentieth century. In fact, he grounded his plays in African and African American cultures to produce distinguished black drama. Wilson is trying in this play to put the African American experience on equal footing with that of the white culture and to promise hope in a better tomorrow. This research paper aspires to explore how Wilson employs the blues, the game of baseball and storytelling to explain the nature of the adverse world Troy Maxon had to face from birth to death. Additionally, it also intends to describe Wilson’s endeavor to mythicizing the life and death of his protagonist and his persuasion that he deserves all respect despite his human mistakes, life defeats and small triumphs. August Wilson uses these three threads-the blues, basketball and Troy Maxon’s skill of storytelling- to knit the heroic story of his protagonist.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة