ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصدق البنائي لمقياس جودة الحياة النفسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية

العنوان بلغة أخرى: Validity of Psychological Quality of Life for Preparatory Stage Pupils on Ismailia University
المصدر: مجلة كلية التربية بالإسماعيلية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التربية بالإسماعيلية
المؤلف الرئيسي: محمد، أمل حسن إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزهار، نبيل عيد رجب (مشرف), حسانين، إعتدال عباس (مشرف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يناير
الصفحات: 157 - 183
DOI: 10.21608/JFES.2017.87500
ISSN: 2535-2075
رقم MD: 1120481
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The present Study Aimed to Explore Validity Of Psychological Quality of Life For Preparatory Stage Pupils on Ismailia University The Sample of Study 250 pupils For Preparatory Stage Pupils on Ismailia University from 9: 12 year age. Application of the study in second term in academic year 2014-2015. The Study used the following tools: psychological Quality of Life. The Study found the following results: There are Validity Of Psychological Quality of Life scale For Preparatory Stage Pupils on Ismailia University.

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الصدق البنائي لمقياس جودة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وبلغت عينة الدراسة ٢٥٠ تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية في الفئة العمرية من ٩: ١٢ سنة. وتم التطبيق في النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠١٤: 2015. واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس جودة الحياة النفسية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: تحققت الدراسة من الصدق البنائي لمقياس جودة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية.

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الصدق البنائي لمقياس جودة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وبلغت عينة الدراسة 250 تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية في الفئة العمرية من ٩: ١٢ سنة. وتم التطبيق في النصف الثاني من العام الدراسي 2015:2014. واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس جودة الحياة النفسية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: تحققت الدراسة من الصدق البنائي لمقياس جودة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية.

ISSN: 2535-2075