ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع تطبيق الموازنات التقديرية في تحسين أداء المؤسسات الاقتصادية: دراسة حالة على إحدى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: La Réalité de L'application des Budgets pour Améliorer la Performance des Institutions Économiques: Une Étude de Cas sur une Institution Économique Algérienne
المصدر: مجلة الاقتصاد والمالية
الناشر: جامعة حسيبة بن على الشلف - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن عامر، صافية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 35 - 49
DOI: 10.35394/1624-007-001-003
ISSN: 2437-0630
رقم MD: 1121602
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الموازنات التقديرية | تقييم الأداء | Budgets | Performance Evaluation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تبرز الإدارة الجيدة للمؤسسة من خلال نجاحها في تحقيق أفضل أداء يمكنها الوصول إليه، حيث يعد نظام الموازنات التقديرية الوسيلة المميزة لذلك، لذا تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مدى مساهمة هذا النظام في التقييم الجيد للأداء. بالإضافة إلى ما سبق فإن لنظام الموازنات التقديرية أهمية كبرى فهو من بين الأدوات الداعمة للمؤسسة من خلال المعلومات التي يوفرها من أجل إيصالها إلى الأداء المستهدف وتقييمه في النهاية، عن طريق تقييم نتائجها وتبيان مدى فعاليتها.

Stresses the good management of the institution through its success in achieving better performance can achieve, where the system of budgets is the means so particular, this study aims to demonstrate the importance of the contribution of this system in a good evaluation of performance. In addition to the above, the system budgets of great importance, it is among the tools to support the business by the information provided in order to deliver it to the target and evaluate performance at the end, in evaluating their results and demonstrating their effectiveness.

ISSN: 2437-0630