ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Women Entrepreneurship in Palestine and Algeria: A Comparative Study

العنوان بلغة أخرى: المقاولاتية النسوية في فلسطين والجزائر: دراسة مقارنة
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Aburrub, Amina (Author)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: فيفري
الصفحات: 545 - 560
DOI: 10.34276/1822-011-002-030
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1122774
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاولاتية النسوية | فلسطين | الجزائر | تجارب ناجحة | عوامل النجاح | Women Entrepreneurship | Palestine | Algeria | Success Stories | Success Determinants
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذه الدراسة هو إجراء مقارنة للمقاولاتية بين فلسطين والجزائر، حيث تم استخدام أسلوب البحث الوصفي التحليلي، ومراجعة الأدبيات السابقة. واعتمدت المقارنة بين البلدين على تحليل الوضع الحالي للمقاولاتية النسوية في كل دولة مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية لكل منهما، لدراسة الدوافع المختلفة التي تشجع المرأة على تحسين وتنمية أنشطتها المقاولاتية، والتحديات التي تواجه المرأة في أنشطتها المقاولاتية، والحواجز الرئيسة التي يمكن أن توقف المرأة أو قد تبطئ نمو أنشطتها. كما تسرد الدراسة بعض قصص النجاح الملهمة لمقاولات في العالم للكشف عن محددات النجاح في المقاولاتية النسوية محليا ودوليا.

The purpose of this study is to make a comparison between women entrepreneurship between Palestine and Algeria. A descriptive analytical research method was used, reviewing previous literature. The comparison between the two countries depended on analyzing the current situation of women entrepreneurship according to social, cultural, economic and the political situation in each country, studying the various motivations that encourage women to improve and grow their entrepreneurial activities, the challenges facing women in their entrepreneurial activities, and the main barriers that could stop women or slowing down their activity growth. The study lists some inspiring success stories of women entrepreneurs around the world to reveal the determinants of success in women entrepreneurship locally and internationally.

ISSN: 2170-0982