ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Generic Structure of the Conclusion Section in the Algerian Linguistics Research Articles Published in English

العنوان بلغة أخرى: الهيكل العام للخاتمة في مقالات الأبحاث اللسانية الجزائرية المنشورة باللغة الإنجليزية
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: Diab, Leila (Author)
مؤلفين آخرين: Bahloul, Amel (Co-Author)
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1554 - 1567
DOI: 10.35395/1728-007-003-096
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1123091
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الباحثون في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | النوع | الهيكلية | تحليل الحركة | الخطوة | EFL Researchers | Genre | Structural | Move Analysis | Step
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: ساهم ظهور تقاليد النوع كثيرا في تحسين وتسهيل عملية الكتابة الأكاديمية للباحثين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ومن بين الأنواع الأولى التي لاقت الكثير من الاهتمام نجد المقال العلمي بأقسامه وفصوله المختلفة. حيث تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن التركيب العام أو الخطابي لخاتمة المقالات العلمية الجزائرية المكتوبة في مجال اللسانيات. بمعنى آخر إنها تحاول التحقيق في التنظيم الهيكلي لقسم الاستنتاج الذي كتبه باحثون جزائريون. اعتمدت الدراسة النموذج المقترح من طرف (2003-Yang and Allison) لتحليل خاتمة المقالات العلمية. من أجل إنجاز هذه الدراسة اعتمدنا منهج تحليل النوع للنصوص الأكاديمية. وقد اعتمدت الدراسة على تحليل أربعة عشر (14) خاتمة مقالات علمية مكتوبة باللغة الإنجليزية في مجال اللسانيات. وقد تم نشرها في المجلة العلمية "اللغة والترجمة". وأظهرت نتائج الدراسة أن استنتاجات المقالات اللغوية الجزائرية المكتوبة باللغة الإنجليزية لا تتطابق مع النموذج الذي اقترحه يانغ وأليسون Yang and Allison-(2003). ذلك لأن خطوة واحدة فقط ظهرت في المجموعة كلها مع الغياب التام لبعض التحركات والخطوات. بالإضافة إلى ذلك، ولقد كشفت الدراسة عن البنية العامة لهذه الاستنتاجات حسب النتائج التي تم الحصول عليها.

The emergence of the genre tradition contributed a lot in improving and facilitating the academic writing process for EFL researchers. One of the first genres that received much attention is the research article with its different sections. Accordingly, the present study aims at revealing the generic or rhetorical structure of some Algerian research articles conclusion section written in the field of linguistics. In other words, it attempts to investigate the structural organization of the conclusion section written by Algerian researchers. The study used Yang and Allison’s (2003) move framework to analyze the research articles conclusion. In order to carry out this study we adopted a genre analysis approach to academic texts. Fourteen (14) research articles conclusions, written in English in the field of linguistics, were analyzed in this study. The research articles were published in the scientific journal ‘Language and Translation’. The findings of the study showed that the Algerian linguistic research articles conclusions written in English seemed to violate the model suggested by Yang and Allison (2003). That is because only one move appeared in the whole corpus with total absence of some moves and steps. In addition, the study unveiled the structure of these conclusions following the obtained results. Finally, the study puts some recommendations and might have some pedagogical implications.

ISSN: 1112-9255