ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عوامل جذب الإستثمار الأجنبي المباشر في تنمية محور قناة السويس بالتطبيق على الصناعات والخدمات اللوجستية

المصدر: المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية
الناشر: جامعة حلوان - كلية التجارة وإدارة الاعمال
المؤلف الرئيسي: عبدالجواد، جابر محمد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شحاده، شادي إبراهيم حسن (م. مشارك), عبدالرحمن، صابر عدلي شاكر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 581 - 601
رقم MD: 1123773
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الأجنبي المباشر | اللوجستيات | مشروع محور قناة السويس | المناطق اللوجستية | Foreign Direct Investment | Logistic Sectors | Suez Canal Axis Project | Logistic Zones
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

52

حفظ في:
المستخلص: تتسم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى مصر بالتذبذب من سنة إلى أخرى من حيث القيمة، ويرجع ذلك إلى أن مناخ الاستثمار في مصر يتسم بالحساسية وفق التطورات المحلية. وقد تكون عومل أو محددات هذا الاستثمار ممثلة في الأداء اللوجستي، الاستقرار الاقتصادي الكلي، رأس المال البشري، وفرة الموارد الطبيعية، حجم السوق، الإجراءات الحكومية. وتم اختبار هذه العوامل وثبت أن الأكثر تأثيرا هي الأداء اللوجستي، حجم الدسوق. هذا ويعتبر مشروع محور قناة السويس مشروع قومي، من الممكن أن يحقق نتائج اقتصادية للاقتصاد الوطني من خلال إقامة مناطق لوجستية به.

Foreign direct investment (FDI) flows into Egypt fluctuate from year to year in terms of value, due to the fact that the investment climate in Egypt is sensitive according to local conditions. The factors or determinants of this investment may be represented in logistic performance, macroeconomic stability, human capital, abundance of natural resources, market expansion and government actions. These factors were tested and proved to be the most influential logistical performance and market expansion. The project of the Suez Canal axis is a national project, which can achieve economic results for the national economy through the establishment of logistics zones.