ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







طموحات وعقبات التجارة الإلكترونية في الجزائر في ظل بناء اقتصاد المعرفة

العنوان المترجم: Ambitions and Obstacles to E-Commerce in Algeria in Light of Building a Knowledge Economy
المصدر: المجلة المصرية لعلوم المعلومات
الناشر: جامعة بني سويف - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: بومدين، مخفي حبيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حايد، زهية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 355 - 372
DOI: 10.21608/JESI.2018.72052
ISSN: 2356-8291
رقم MD: 1124116
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اقتصاد رقمي | خدمات إلكترونية | حكومة إلكترونية | برنامج الجزائر الإلكترونية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aims to introduce modern payment methods used in the framework of e-commerce, as well as to shed light on their reality in Algeria after the adoption of the E-Government Requirements Program in December 2008, which aims to modernize it and adapt and popularize the e-services provided for the citizen remotely.
In this research, we have relied on the descriptive-analytical approach to the identification of study variables. We found that there are challenges and obstacles that we need to overcome in order to realize the positive correlation between the development of e-payment methods and the growth of e-commerce in light of Algeria's integration into a knowledge and science-based economy.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بوسائل الدفع الحديثة المستعملة في إطار التجارة الإلكترونية، وكذا تسليط الضوء على واقعها في الجزائر بعد تبني هذه الأخيرة برنامج إرساء متطلبات الحكومة الإلكترونية في ديسمبر 2008 الذي يهدف إلى عصرنه وتكييف وتعميم الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطن عن بعد.
واعتمدنا في هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي في تعيين متغيرات الدراسة، حيث توصلنا إلى أن هناك تحديات من الواجب تداركها ومواجهة العقبات لإدراك العلاقة الطردية الإيجابية بين تطور وسائل الدفع الإلكتروني ونمو التجارة الإلكترونية في ظل اندماج الجزائر ضمن اقتصاد منشئ على العلم والمعرفة.


ISSN: 2356-8291