ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عقوبة الإعدام في التشريع الجزائري

العنوان بلغة أخرى: The Death Penalty in Algerian Legislation
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة منتوري قسنطينة
المؤلف الرئيسي: بوحوش، هشام (مؤلف)
المجلد/العدد: مج31, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 123 - 136
DOI: 10.34174/0079-031-004-008
ISSN: 1111-505X
رقم MD: 1124176
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عقوبة الإعدام | التشريع الجزائري | The Death Penalty | Algerian Legislation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: لقد تبنى المشرع الجزائري عقوبة الإعدام منذ فجر الاستقلال على غرار العديد من الأنظمة القانونية الجزائية. إلا أن الملاحظ هو أنه قد بالغ في اللجوء إلى هذه العقوبة، وذلك بالنص عليها في عدد كبير جدا من الجرائم، وهو ما يتناقض مع فلسفته في العقاب والمتمثلة في إصلاح المجرمين بدلا من الردع العام.

The Algerian legislator has adopted the death penalty since the dawn of independence, along the lines of many criminal legal systems. However, what is noticeable is that he exaggerated the resort to this punishment, as stipulated in a very large number of crimes, which contradicts his philosophy of punishment that is to reform criminals instead of general deterrence.

Le législateur algérien a adopté la peine de mort Depuis l’aube de l’indépendance, a l’instar de nombreux systèmes judiciaires pénaux Cependant, ce qui est notable, c’est qu’il a exagéré le recours a cette peine, comme le stipule un très grand nombre de crimes, ce qui contredit sa philosophie de punition qui est de réformer les criminels au lieu de la dissuasion générale

ISSN: 1111-505X

عناصر مشابهة