ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر درجة الحرارة في الاستهلاك المنزلي للطاقة الكهربائية في مدينة بريدة: دراسة في المناخ التطبيقي

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الأداب
المؤلف الرئيسي: الرشيدي، منى فرحان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع97
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1 - 23
رقم MD: 1125506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
درجة الحرارة | الاستهلاك المنزلي | الطاقة الكهربائية | مدينة بريدة | Temperature | Household Consumption | Power | Buraidah City
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى ما يلي: - الكشف عن العلاقة الارتباطية بين معدل استهلاك الكهرباء والتغير في درجة الحرارة اليومية وتزايد عدد السكان وعدد المشتركين في مرفق الكهرباء. - تحديد ساعات الذروة اليومية للاستهلاك الكهربائي وعلاقته بدرجة الحرارة في فصل الصيف (15) أغسطس وفصل الشتاء (15) يناير. ولقد انحصرت أهمية هذا البحث في دراسة تأثير درجة الحرارة وتغيراتها على الاستهلاك المنزلي للطاقة الكهربائية في مدينة بريدة، ويهدف البحث إلى معرفة العلاقة بين معدل الاستهلاك المنزلي للكهرباء والتغير اليومي في درجات الحرارة ومدي تزايد استهلاك الكهرباء مع تزايد عدد السكان، أيضا التعرف على مستقبل الاستهلاك المنزلي مع في مدينة بريدة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة وتزايد عدد السكان، ولقد تم استخدام المنهج الوصفي في وصف تطور الاستهلاك المنزلي للكهرباء. وتوصل البحث إلى ما يلي: - أن استهلاك مدينة بريدة يتأثر بالتغير في عناصر المناخ المختلفة خاصة درجة الحرارة. - أن سكان مدينة بريدة يحصلون على الكهرباء من مصدرين أساسيين هما: محطة التوليد المركزية بالقصيم، ومحطة كهرباء بريدة. - تحتاج مدينة بريدة إلى إعداد برنامج شامل لترشيد استهلاك الكهرباء.

The research aims to: - Detection of the correlation between the electricity consumption rate and the change in the daily temperature and the increase in the population and the number of subscribers in the electricity facility. - Determination of daily peak hours of electric consumption and its relation to temperature in the summer (15) August and winter (15) January. The importance of this research was limited to the study of the effect of temperature and its changes on domestic consumption of electric energy in Buraidah city. The research aims to determine the relationship between the rate of domestic consumption of electricity and the daily change in temperature and the increasing consumption of electricity, In addition to identifying the future of household consumption in Buraidah city in the light of high temperature and increasing population. The descriptive approach has been used to describe the development of domestic consumption of electricity. The research found that: - The consumption of Buraidah is affected by changes in different climatic elements, especially temperature. - Residents of Buraidah receive electricity from two main sources: Al-Qassim Central Power Plant and Buraidah Power Plant. - Buraidah city needs to prepare a comprehensive program to rationalize electricity consumption.