ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعيين والتدريب القضائي: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: Judicial Appointment and Training: A Comparative Study
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: الأحمد، أمجد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صابوني، جميل عبدالرحمن (مشرف)
المجلد/العدد: مج42, ع40
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 51 - 84
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1128339
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السلطة القضائية | تعيين القضاة | تدريب القضاة | المعهد العالي للقضاء | Judicial Authority | Appointment of Judges | Training of Judges | Higher Institute of Justice
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناول البحث دراسة مقارنة لموضوع تعيين القضاة وتدريبهم، وقد هدف البحث للوقوف على أبرز الطرق والمعايير المتبعة في عمليتي تعيين القضاة وتدريبهم، وذلك من خلال مقارنة الطريقة المتبعة في التعيين في كل من سورية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في طرق التدريب المتبعة في كل من هذه الدول. وقد خلص الباحث لمجموعة من النتائج والمقترحات أهمها وجود خلل في نظام التدريب في المعهد العالي للقضاء، ويمكن حل هذه المشكلة من وجهة نظر الباحث من خلال بناء نظام تدريب جديد يركز بشكل أكبر على الجانب العملي من التدريب.

This study included a comparative study about appointment of judges and their training. The objective of this research is to look at the most preeminent methods and standards regarding appointment of judges and their training by comparing the methods of appointment and training used in Syria, Canada, and The United States of America. After doing this research, the researcher came to a set of conclusions of which the most important finding was the disruption in training system at the Higher Institute of Justice. We can solve this problem, according to the author’s point of view, by creating a new training system that focuses more on the practical part of the training.

ISSN: 1022-467X