ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير المنظمات الاقتصادية الدولية على وضع القوانين بالجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Impact of International Economic Organizations on the Establishment of Laws in Algeria
المصدر: مجلة القانون العقاري والبيئة
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر القانون العقاري والبيئة
المؤلف الرئيسي: إرزيل، الكاهنة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جانفي
الصفحات: 10 - 33
DOI: 10.51839/2068-009-001-001
ISSN: 2335-1225
رقم MD: 1129700
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنظمات الاقتصادية الدولية | القوانين الاقتصادية | القانون الجزائري | Interbational Economic | Organization-Economie Law | Algerian law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يعرف الاقتصاد العالمي تحولات كبرى قوامها تحرير الأسواق وفتحها على تدفق مختلف السلع والخدمات وحقوق الملكية الفكرية. وقد ساهم في هذا التطور وجود منظمات اقتصادية دولية تراقب وتسهر على هذه الحركية والمتمثلة على وجه الخصوص في كل من صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والمنظمة العالمية للتجارة. وفي سبيل تجسيد هذه الحركية تعمل هذه المنظمات ومن خلال أعضائها على التأثير على اقتصاديات الدول وإلزامها بتكريس قواعدها وأحكامها من خلال وضع منظومة قانونية تتناسب مع ما تطالب به، تعتبر الجزائر من البلدان التي تأثرت بهذه المنظمات الاقتصادية الدولية في ظل الأزمات الاقتصادية التي مرت بها والتي مازالت متواصلة إلى حد الآن، حتم عليها وضع منظومة قانونية تتماشى مع ما هو مطلوب في قاموس تلك المنظمات. لذا فالهدف من هذا البحث هو تحديد مدى تأثر القانون الجزائري بأحكام المنظمات الاقتصادية الدولية على الأقل من الناحية النظرية معتمدين في ذلك على منهج استقرائي يصف التأثير مع ضرورة تحليل كل ما يمكن أن يشرح المطلوب في هذا البحث.

The world economy has known, major change based on market liberalization and opening to the flow of merchandise, services, and intellectual property rights. The international economic organizations, as the international monetary fund, the international bank and the world trade organization contributed to the evolution of the world economy by controlling and monitoring its movement. To concretize this movement, these organizations by their members they influence countries' economies and commit them to enshrining their rules and provisions in a legal system appropriate to what they require Algeria, one of the countries influenced by these international economic organizations, due to the economic crises it experienced, and still experience till this day, which made it necessary to set up a legal system in line with the requirements of these organizations. The objective of this research is therefore to determine the extent to which Algerian law is affected by the provisions of international economic organizations, at least in theory, based on an inductive method that describes the effect, with the necessity to analyze all that can be explained in this research.

ISSN: 2335-1225