ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







في تقييم الإختبارات إجراءات ومراحل تقييم تحصيلي: دراسة ميدانية في تعليمية التاريخ موضوعها إختبار المراقبة الأولى الذى أجري على طلبة السنة الأولى تاريخ وجغرافية بالمدرسة العليا للأساتذة قسنطينة فبراير 2011

المصدر: مجلة الباحث الاجتماعي
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - قسم علم الاجتماع
المؤلف الرئيسي: عقون، العربي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 183 - 194
ISSN: 1112-2838
رقم MD: 1130155
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: التقييم هو عملية جوهرية في حقل التعليم عامة، والتعليمية على وجه الخصوص، ولا يمكن أن نتصور تعليما أو تربية دون تقييم، ومع ذلك فإن البعض لا يولي هذه العملية الاهتمام الذي تستحق. في هذا المقال، نحاول تقديم عمل ميداني موضوعه التقييم التحصيلي عبر مراحله، بدءا من التخطيط مرورا بشبكة تحليل، شبكة تصحيح، الحصيلة وأخيرا عرض النتائج.

L’Evaluation est une opération essentielle dans le domaine de l’enseignement en général, et dans la didactique en particulier. Nous ne pouvons imaginer un enseignement ou une éducation sans évaluation. Cependant certains enseignants ne lui donnent pas l’intérêt qu’elle mérite. Dans cet article nous essayerons de présenter un travail de terrain, dont l’objet est l’Evaluation sommative, à travers ses étapes, partant de la planification, passant par la grille d’analyse, la grille de correction, le bilan, et enfin la présentation des résultats.

ISSN: 1112-2838