ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة مستوى الصحة النفسية والرضا عن الحياة لدى للمسنين 75 - 60 سنة المقيمين بدار العجزة لولاية مستغانم

العنوان بلغة أخرى: Study the Level of Psychological Health and Life Satisfaction for the Elderly "75 – 60 Years Old" Residents in the Nursing Home of Mostaganem
المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بلعباس، بن قرعة منال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن سي قدور، حبيب (م. مشارك), تواتى، أحمد بن قلاوز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 351 - 364
DOI: 10.54031/2070-017-002-046
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1130245
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحة النفسية | الرضا عن الحياة | المسنين | Psychological Health | Life Satisfaction | Elderly
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى الكشف عن مستوى الصحة النفسية والرضا عن الحياة لدى المسنين المقيمين بدار العجزة لولاية مستغانم، وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها 30 مسن من دار العجرة مستغانم بحيث طبق عليها مقياس الصحة النفسية للمسنين ومقياس الرضا عن الحياة للمسنين. عولجت البيانات إحصائيا عن طريق برامج SPSS وأسفرت نتائج الدراسة على أن مستويي الصحة النفسية وكذا الرضا عن الحياة منخفضين لدى هذه العينة ومنه استنتج الباحثون أن هذه العينة تعاني من عدة مشاكل نفسية لذلك وجب تطبيق برامج ترويحية رياضية للرفع من مستوى الصحة النفسية ومنه لرضا عن الحياة لدى هذه الفئة العمرية المقيمة بدور العجزة.

The study aims to reveal the level of psychological health and life satisfaction among people residing in the elderly home of Mostaganem. The sample composed of 30 elderly people, where the psychological health scale and life satisfaction level for the elderly were applied. The data were statistically analyzed using SPSS software, it’s results have shown that the psychological health and life satisfaction level of the elderly residing in the nursing home is low. We concluded that this sample suffers from several psychological problems, so sports and recreational programs must be applied to raise the level of psychological health and therefore the level of life satisfaction for the elderly people.

ISSN: 1112-4032