ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قراءة في بعض التجارب المعاصرة

العنوان بلغة أخرى: A Reading of Some Contemporary Experiences
المصدر: المجلة الدولية أبحاث في العلوم التربوية والإنسانية والآداب واللغات
الناشر: جامعة البصرة ومركز البحث وتطوير الموارد البشرية رماح
المؤلف الرئيسي: شهيد، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع7
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 244 - 267
ISSN: 2708-4663
رقم MD: 1130387
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السيرة النبوية | التاريخ | البعد الأكاديمي | البعد التربوي | The Prophetic Biography | History | The Academic Dimension | The Educational Dimension
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: السيرة النبوية مصدر من مصادر الثقافة الإسلامية التي لا يمكن الاستغناء عنها. وهي تمثل مرحلة مهمة من مراحل الإسلام العصوم. وهي من جانب آخر تمثل أحسن تطبيق للوحي. من هنا تأتي أهمية قراءة السيرة ومحاولة فهمها وادراك ما ترمي إليه. نحاول في هذه الورقة الوقوف على بعض التجارب المهمة في قراءة السيرة النبوية وفهما. وهي قراءات متنوعة في أدواتها ومناهجها. آخذين بعين الاعتبار أن ما نعرض له ليس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بقدر ما هو فهم المؤلف للسيرة النبوية. لذلك لابد من التمييز بين السيرة في مادتها الخام، والسيرة عند بعض الدراسات التي تتناول أجزاء منها في ظروف وأزمنة مختلفة ومتمايزة.

The prophetic biography is one of the sources of Islamic culture that is irreplaceable. Also, it is a significant period of the infallible Islam. Besides this, it incarnates the best implementation of the revelation. That’s why, it is very important to read the prophetic biography and try to understand it and realize its intentions. In this paper, we try to highlight some very important experiences in reading and understanding the prophetic biography. The readings are very varied in terms of tools and methods. Here, we should take into consideration the fact that the study does not focus on the prophetic biography, but it is more about the understanding of its authorship. For this aim, we must differentiate between the biography as a raw material and the biography in some studies that tackle some parts of it in different circumstances and times.

ISSN: 2708-4663