ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منتدى منيرة بنت محمد الملحم لخدمة المجتمع في الدورة الثالثة عشر عبر ZOOM: التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا: الواقع والمأمول

المصدر: الجوبة
الناشر: مركز عبد الرحمن السديري الثقافى
المؤلف الرئيسي: أبو مهنا، جهاد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: لا
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: شتاء
الصفحات: 23 - 31
ISSN: 1319-2566
رقم MD: 1131649
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

105

حفظ في:
المستخلص: "سلط المقال الضوء على منتدى منيرة بنت محمد الملحم لخدمة المجتمع في الدورة الثالثة عشر عبر Zoom بعنوان التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا الواقع والمأمول. فقد عُقد المنتدى يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020م والذي يقيمه مركز عبد الرحمن السديري الثقافي سنوياً بدار الرحمانية بالغاط وقد افتُتح المنتدى بكلمة لرئيسة هيئة المنتدى ومساعدة المدير العام لشؤون القسم النسائي أ. د. مشاعل بنت عبد المحسن السديري وقالت فيه أن المنتدى اختار لهذا العام موضوع التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا بالنظر إلى التأثيرات الكبيرة لهذه الجائحة على نطاق التعليم سواء من حيث تأثيراته على الطلبة في مختلف المراحل التعليمية أم على المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية، كما أوضحت أن المملكة العربية السعودية سباقة في توفير وسائل التعليم عن بعد للطلبة فعملت وزارة التعليم في المملكة على دعم تفعيل خدمة المدارس الافتراضية والمنصات التعليمية عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة النظامية. واستعرض المقال محاور الندوة حيث ناقشت التوجهات المستقبلية لتطوير التعليم عن بعد في جميع مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية والتعليم وجائحة كورونا الواقع والمأمول وتأثير الجاهزية للتعليم عن بعد في نجاح التعليم الجامعي والتأثيرات التربوية على النشء في المرحلة الابتدائية في ظل التعليم عن بعد، كما استعرض أهداف الندوة والتي تمثلت في رصد نواتج التعليم عن بعد لدى النشء في المرحلة الابتدائية والتعرف على تأثير الجاهزية الإلكترونية على نجاح التعليم عن بعد في ظل التعليم العالي والتعرف على التوجهات المستقبلية للتعليم عن بعد في جميع مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021"

وصف العنصر: يشتمل على: 1 - التوجهات المستقبلية لتطوير التعليم عن بعد في جميع مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية / محمد بن أحمد بن تركي. 2 - التعليم وجائحة كورونا: الواقع والمأمول / خالد الحميزي. 3 - تأثير الجاهزية للتعليم عن بعد في نجاح التعليم الجامعي / ريمه بنت صالح اليحيا. 4 - التأثيرات التربوية على النشء في المرحلة الابتدائية في ظل التعليم عن بعد / سهام بنت عبدالرحمن الصويغ.
ISSN: 1319-2566