ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصيرفة الشاملة وأثرها على المنظومة المصرفية فى الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Global Banking and Its Impact on the Banking System in Algeria
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: العبسي، علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ضيف الله، محمد الهادي (م. مشارك), بوبكر، سلالي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 391 - 402
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 1132826
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصيرفة الشاملة | الصرفة التقليدية | المصارف الجزائرية | تأهيل المصارف | Universal Banking | Traditional Banking | Algerian Banks | Qualifying Banks
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على دور الصيرفة الشاملة وتأثيرها على المنظومة المصرفية في الجزائر، إذ أن معظم التطورات والانعكاسات التي تتعلق بالعولمة والتي لها تأثير في جميع أنحاء العالم على الصناعة المصرفية، حيث أن تأثير العولمة على الصناعة المصرفية قد تكون إيجابية وسلبية أيضا، وتمثل الآثار الأساسية إعادة هيكلة الصناعة المصرفية والتحول نحو البنوك الشاملة. وتبحث هذه الورقة خيار الصيرفة الشاملة في الجزائر وتأهيل المنظومة المصرفية. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة تتمثل في أن ضعف أداء المصارف واعتمادها على الأدوات التقليدية وبالتالي فكرة التنوع مع ضرورة التحسين المستمر والابتكار والإبداع المصرفي بما يضمن نموها وبقاءها وقدرتها على المنافسة من خلال التحول نحو المصارف الشاملة.

The study aims to shed light on the role of universal banking and its effects on the banking system in Algeria, as most of the developments and repercussions related to globalization that have an impact around the world on the banking industry, as the impact of globalization on the banking industry may be positive and negative as well, and represent the effects The basic restructuring of the banking industry and the shift towards inclusive banking. This paper examines the option of universal banking in Algeria and the rehabilitation of the banking system. Among the most important findings of this study is that the poor performance of banks and their dependence on traditional tools, and thus the idea of diversification with the need for continuous improvement, innovation and banking creativity to ensure its growth, survival and ability to compete by shifting towards comprehensive banks.

ISSN: 2543-3660