ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الالتزام بمعايير الخصائص للتدقيق الداخلي على الأداء المالي للشركات المدرجة في بورصة فلسطين

العنوان المترجم: The Role of Adherence to The Characteristics Standards of Internal Auditing on The Financial Performance of Companies Listed on The Palestine Stock Exchange
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: حردان، عبدالله صلاح سعود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشروف، ماجد أحمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع53
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: نيسان
الصفحات: 315 - 328
DOI: 10.33953/1371-000-053-013
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1133675
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معايير التدقيق الداخلي | معايير الخصائص | الأداء المالي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: تركز الدراسة الحالية على الهدف المتمثل في تضمين أثر الالتزام بمعايير الخصائص للتدقيق الداخلي على الأداء المالي للشركات المدرجة في بورصة فلسطين. صممت الدراسة على أساس مراجعة شاملة للأدبيات بهدف الإسهام في تطوير نموذج مفاهيمي تمت مناقشته في هذه الدراسة. وقد تبين من مراجعة الدراسات السابقة التي قيمت العلاقة بين الالتزام بمعايير الخصائص للتدقيق الداخلي كافة والأداء المالي ندرة هذه الدراسات إلى حد كبير. وفي ضوء ذلك، فإن الإطار المفاهيمي المقترح يشمل نموذجا من المتوقع أن يحسن المعرفة الحالية بالإضافة إلى توجيه أصحاب المصلحة في فلسطين لفهم دور الالتزام بمعايير الخصائص للتدقيق الداخلي بشكل أفضل ودور الإدارة في دعم التدقيق الداخلي وأثر ذلك على الأداء المالي. وبالنظر إلى حقيقة أن النموذج المفترض لهذه الدراسة قد تأسس على أساس مراجعة الأدبيات الموجودة، فإن الدراسة ترى أن هناك حاجة لجمع البيانات وتحليلها والتوصل إلى دليل تجريبي لتأكيد العلاقة المقترحة.

The current study focuses on the goal of including the impact of adhering to internal audit characteristics standards on the financial performance of companies listed on the Palestine Stock Exchange. The study was designed on the basis of a comprehensive review of the literature with the aim of contributing to the development of a conceptual model discussed in this study. A review of previous studies that assessed the relationship between compliance with the characteristics standards of all internal audits and financial performance showed that such studies were very scarce. In light of this, the proposed conceptual framework includes a model that is expected to improve current knowledge as well as guide stakeholders in Palestine to better understand the role of adhering to internal audit traits standards, the role of management in supporting internal audit, and its impact on financial performance. Given the fact that the supposed model of this study was established on the basis of a review of existing literature, the study considers that there is a need to collect and analyze data and come up with empirical evidence to confirm the proposed relationship.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2392-5418