ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف تقنية CGI في تصميم الإعلانات ودورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Implement CGI Technology in Advertising Design and its Role in Achieving the Competitive Advantage of Institutions: An Analytical Study
المصدر: مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
الناشر: الجمعية المصرية للعلاقات العامة
المؤلف الرئيسي: صابر، شيماء عبدالعاطي سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محفوظ، إيناس حسن عبدالعزيز (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: إبريل
الصفحات: 201 - 235
ISSN: 2314-8721
رقم MD: 1134292
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقنية CGI | تصميم الإعلانات | الميزة التنافسية | CGI Technology | Advertising Design | Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: اهتمت هذه الدراسة بالتعرف على كيفية توظيف تقنية CGI في تصميم الإعلانات، للمساعدة على تحقيق الأهداف الاتصالية والتأثير على المتلقي؛ مما يؤدي إلى تحقيق التميز التنافسي للمؤسسات، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال تحليل عدد (10) إعلانات مصرية قامت باستخدام تقنية CGI في الفترة من (0١٣ 2م وحتى 2020م)، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات أهمها: هو تميز هذه النوعية من الإعلانات في تحقيق نسبة مشاهدة عالية من قبل الجمهور وإثار ردود أفعالهم؛ لأنها ساعدت على إنتاج لقطات عالية الدقة وصور واقعية، ساعدت على نقل الجمهور من الواقع الملموس، إلى عوالم من الصور الرقمية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أن الشركات عينة الدراسة نجحت في تحقيق التميز التنافسي عن غيرها من الشركات المنافسة، وترى الدراسة أنه أصبح لازما على المؤسسات ابتكار وإبداع آليات جديدة، تمكنها من تحقيق أهدافها وتحقق لها التميز التنافسي، ومن بينها التصميم الإبداعي للإعلانات.

This study focused on identifying how to employ CGI technology, which leads to achieve a competitive success for institutions. The study relied on the analytical descriptive approach by analyzing (10) Egyptian advertisements using CGI technology from (2013 to 2020). The results of the study concluded that this type of advertisements achieved a high viewership rate of the audience and helped to know their reactions, and this is because it helped produce realistic images that transferred the audience from tangible reality to worlds of 3D digital images. In addition, the study sample companies succeeded in achieving a competitive advantage when compared with other competing companies. The study shows that it has become imperative for organizations to innovate and create new methods that enable them to achieve their goals and achieve competitive excellence, including advertising design.

ISSN: 2314-8721