ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







موانع الترقية في الرتبة في الإدارات العمومية الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: Prohibitions of Promotion in Rank in Algerian General Administration
المصدر: مجلة القانون الدستوري والمؤسسات السياسية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر القانون الدستوري والحكم الراشد
المؤلف الرئيسي: هني، رشيدة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 144 - 181
DOI: 10.52864/0719-003-002-007
ISSN: 2600-6286
رقم MD: 1138725
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الترقية في الرتبة | موانع الترقية في الرتبة | التأديب | الانتداب | خارج الإطار | Promotion of Rank | Contraversion of Rank | Discipline | Mandate | Outside the Framework
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: The promotion of a public servant is indeed considered in accordance with the system of permanent career corps that governs the profession which is characterized by continuity and sustainability, where the concept goes to transition employee from rank to top rank directly in the same corps or higher corps according article 107 of ordinance No. 06-03 which includes the general basic law of the public service, and is a means of motivating employees and encouraging them to occupy the highest ranks and raise their level in the administrative ladder as well as increase finance throughout their career. In certain cases, however, the employee may be placed in situations that prevent him from benefiting from this right until the end of this impediment. This brings us to the following question: What are the types of promotion in the grade? What prevents the employee from receiving these promotion types?

تعتبر الترقية حقا للموظف العام وفقا لنظام السلك الوظيفي الدائم الذي يحكم المهنة التي تتسم بالاستمرارية والديمومة، حيث ينصرف مفهومها إلى انتقال الموظف من رتبة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو السلك الأعلى مباشرة حسب كيفيات، وفقا لما نصت عليه المادة 107 من الأمر رقم 06-03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العامة، كما تعد وسيلة لتحفيز الموظفين وتشجيعهم لشغل أعلى الرتب ورفع مستواهم في السلم الإداري فضلا عن الزيادة المالية طيلة مساره المهني، إلا أنه وفي حالات معينة قد يوضع الموظف في وضعيات تحول دون استفادته من هذا الحق إلى غاية زوال هذا المانع. وهذا يدفعنا لطرح التساؤل الآتي: ما هي أنواع الترقية في الرتبة؟ وفيما تتمثل موانع الاستفادة منها؟

ISSN: 2600-6286