ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعليم الالكتروني: الواقع والتحديات

المصدر: مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: يوسفي، رفيق (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 172 - 184
ISSN: 2571-9769
رقم MD: 1139339
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم التقليدى | التعليم الالكترونى | التعليم العالى | التعليم عن بعد | The E-Learning and Distance | Higher Education | Traditional Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

754

حفظ في:
المستخلص: تسعى الجامعة الجزائرية إلى انتهاج السبل والطرق الحديثة في التعليم، كنمط التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتأتي دراستنا هذه التي ستحاول تسليط الضوء على كيفية الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في تطوير التعليم الإلكتروني والاستفادة منه في قطاع التعليم العالي، والجهود المبذولة والتحديات التي ستواجه تطبيقه، مما سبق جاء سؤال الإشكالية وفق الصياغة التالية: ما هو واقع التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية؟ وماهي التحديات التي يواجهها؟

The Algerian university seeks to adopt the means of modem education such as the e learning and distance, this study attempts to shed light on the application of modern technologies in the development of e-learning, and integration in the sector of higher education, The efforts and the challenges that will face the application Came a question from the above problem according to the following formulation: What is the reality of e-learning at the University of Algiers? What are the challenges faced?

ISSN: 2571-9769