ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحديات الأمنية لتكنولوجيا المعلومات

العنوان بلغة أخرى: Security challenges for Information Technology
المصدر: مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: حواس، مولود (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Houas, Mouloud
مؤلفين آخرين: حبوشي، عبدالناصر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 104 - 122
ISSN: 2571-9769
رقم MD: 1139644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعلومات | تكنولوجيا المعلومات | أمن المعلومات | المخاطر | Information | Data | Information Technology | Information Security | Risk
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: تعتبر التكنولوجيا من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذا العصر خاصة في عالم الأعمال، ومن بين أهم مجالات استخدامها نجد مجال التعامل مع المعلومات، حيث توفر تكنولوجيا المعلومات حلولا متعددة للحصول على المعلومات ومعالجتها وتخزينها وتبادلها وإيصالها لمختلف المعنيين بها، إضافة إلى عرضها في صور وأشكال بسيطة ومتعددة، تسمح بالتحليل وتسهل الاستنتاج وتعطي البدائل، مما يساعد على اتخاذ القرار في ظروف جيدة. لكن كل هذه المزايا لا تجعل هذه التكنولوجيا في منئ عن بعض السلبيات، حيث أنها تشكل تهديدات أمنية كبيرة. ومخاطر متعددة للمنظمة في حالة سوء استخدامها، أو عدم اتخاذ الإجراءات الأمنية والاحتياطية اللازمة لهذا الاستخدام.

Technology is an indispensable tool in this age, especially in the business world where a lot of information circulates daily. One of the most important skills that technology can provide is the processing of this information. Information processing offers multiple ways for obtaining, processing, storing, exchanging, and communicating information to various stakeholders in a firm. This information is processed in various different ways that make analyzing the data and drawing conclusions from it easy. There are, however, some drawbacks to technology such as serious security threats in case the firm misuses it, or fails to take the necessary security measures and system-backup.

ISSN: 2571-9769