ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Language and Politics: Prose As a Medium of Societal Apartheid in Shakespeare’s Julius Caesar

العنوان بلغة أخرى: اللغة والسياسة: استعمال النثر كأداة للتمييز الطبقي في المجتمع في مسرحية "يوليوس قيصر" لشكسبير
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: العبدالله، مفيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 57 - 74
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1140625
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النثر | الشعر | النبلاء | العامة | البلاغة | سياسة الجمهوريين | Prose | Blank Verse | Patricians | Plebeians | Aristotelian Rhetoric | Republican Politics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تدرس هذه الورقة استخدام النثر في مسرحية (يوليوس قيصر) كأداة للفصل العنصري السياسي والاجتماعي والتمييز الطبقي. ففي المجتمع الروماني الطبقي، يعمد شكسبير إلى استخدام شكل التعبير نثراً أو شعراً، وخاصة في مسرحية تقدم مجتمعاً متوتراً على وشك تغيير سياسي مزلزل. تحلل الدراسة ثلاث مناسبات يستخدم فيها النثر من قبل اثنين من الأرستقراطيين وإسكافي بليغ. واعتاد شكسبير أن يخصص الشعر للشخوص من الطبقة العليا والنثر للشخوص من الطبقة الدنيا. وتهدف هذه الدراسة لتقديم تفسير جديد لتحول الأرستقراطيين للنثر مضيفة بذلك صوتاً آخر إلى التفسيرات المتراكمة عن هذا الموضوع في النقد الأدبي. وتناقش بأن تحول اثنين من الأرستقراطيين للنثر له وظيفتان. أولا، تبين أن النثر لغة الفقراء ويستخدمه الأرستقراطيون عندما يخاطبون هؤلاء الفقراء أو يتحدثون عن شؤونهم. ثانيا، يظهر شكسبير أن تحول الأرستقراطيين إلى النثر هو خيار خاطئ ويؤدي إما إلى انحطاط أخلاقي أو فشل في المهمة المستهدفة، في حين يستخدم الإسكافي النثر استخداما فعالا لأنه يمثل صيغة التعبير الأصيلة بالنسبة له ويشعر بالثقة عند استخدامها.

This paper studies the use of prose in Julius Caesar as a tool of political and social apartheid and class discrimination. Usually, Shakespeare assigns blank verse to upper-class characters and prose to lower class ones. The study analyzes three occasions in which prose is used by two patricians and an eloquent cobbler. The paper means to explain the diversion of patricians to prose and add another voice to the already heaping interpretations given in criticism. It argues that the diversion of the two patricians to prose has two functions. Firstly, it shows that prose is indigenous to the poor and the patricians use it when they address the poor or talk about them. Secondly, Shakespeare shows that the diversion of the patricians to prose is a wrong choice and leads to moral depravity or failure of mission. In contrast, the cobbler uses prose effectively because it is indigenous to him and he feels at home using it. The study uses the contextual approach to analyze the three speeches.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة