ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ما واقع استخدام تكنلوجيا التعليم في تطوير الأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة سرت

المصدر: المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية جامعة سرت: استشراف مستقبل كليات التربية في الجامعات الليبية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة
الناشر: جامعة سرت - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: النقه، إبراهيم عبدالحفيظ (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، حمامة الجاير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2019
مكان انعقاد المؤتمر: سرت
رقم المؤتمر: 1
الهيئة المسؤولة: جامعة سرت - كلية التربية
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 766 - 790
رقم MD: 1142969
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

101

حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة للإجابة على مجموعة من التساؤلات وهي ما واقع استخدام تكنولوجيا التعليم في تطوير الأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة سرت ويهدف البحث إلى التعرف على واقع تكنولوجيا التعليم على العملية التعليمية داخل كلية التربية بجامعة سرت. الفرضيات: - لطرق التدريس التكنولوجية دور في تطوير كفاءة عضو هيئة التدريس. - أثر الوسائل التعليمية في تطوير الكفاءات السلوكية لعضو هيئة التدريس. - للتقييم بالأساليب التكنولوجية دور في تطوير الكفاءات لعضو هيئة التدريس. ولقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي مستفيد من أداة الاستبيان لجمع المعلومات حول موضوع الدراسة من عينة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أبرزها أن استخدام تكنولوجيا التعليم في التدريس لها دور في تطوير الكفاءات المعرفية لأعضاء هيئة التدريس. كما توصلنا إلى أن الوسائل التعليمية لها دور في تطوير الكفاءات السلوكية لأعضاء هيئة التدريس بينما وجدنا أن التقويم التربوي بالأساليب التكنولوجية لا يطور الكفاءة الاجتماعية؛ وذلك لأن أساليب التقويم لا تزال تقليدية.

The impact of the use of educational technology in the development of teaching performance of a faculty member at the Faculty of Education, University of Sirte This study seeks to answer a number of questions, which is the impact of the use of educational technology in the development of teaching performance of the faculty memberof the Faculty of Education, University of Sirte. Hypotheses : - Technological teaching methods have a role in developing the efficiency of the faculty member. - The impact of teaching aids in the development of behavioral competencies of the faculty member. - Technological evaluation has a role in developing the competencies of the faculty member. The researcher used the descriptive analytical method, using the questionnaire tool to collect information about the study subject from a sample of faculty members. The study reached a set of results, most notably that technological teaching methods have a role in the development of cognitive competencies of faculty members. We also found that teaching aids have a role in the development of behavioral competencies of faculty members, while we found that educational evaluation by technological methods does not develop social efficiency, because evaluation methods are still traditional.