ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية الإفصاح عن مجالات المسؤولية الاجتماعية بالتطبيق على شركات الاتصالات بالولاية الشمالية

العنوان بلغة أخرى: The Importance Social Responsibility Disclosure Applied to Telecommunications Companies in the Northern States
المصدر: مجلة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية
الناشر: جامعة دنقلا - كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
المؤلف الرئيسي: نورى، تاج الختم محمد على (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، علي بخيت علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: مارس
الصفحات: 83 - 110
ISSN: 1858-7119
رقم MD: 1143337
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى التعرف على مجالات المسئولية الاجتماعية والافصاح عنها بشركات الاتصالات بالولاية الشمالية، تتمثل مشكلة البحث في أن معظم المنشآت الخدمية لا تعطي أهمية للإفصاح عن المسؤولية الاجتماعية التي تساهم فيها بصورة مقدرة وهذا يؤدي إلى قصور في نظم المعلومات المحاسبية من حيث توفير المعلومات التي تتعلق بتلك المسئوليات الاجتماعية من الناحية المحاسبية والتي يمكن أن تساهم من خلالها في اتخاذ قرارات أكثر دقة وفائدة مما يؤدي إلى خدمة المنشأة بصورة أكثر فاعلية، عليه يمكن صياغة تساؤل البحث كالآتي: هل يتم الإفصاح عن مجالات المسؤولية الاجتماعية لشركات الاتصالات؟ وتمثلت فرضية البحث في: توجد علاقة بين الإفصاح عن مجالات المسؤولية الاجتماعية وسلامة إعداد القوائم المالية بشركات الاتصالات. اعتمد البحث على بيانات الاستبانة، إضافة للمصادر الثانوية، كما يستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والتحليل الإحصائي باستخدام التكرارات والنسب وتحليل مربع كاي. تم التوصل إلى عدد من النتائج أهما: هناك اهتمام بالإفصاح عن مجالات المسؤولية الاجتماعية لشركات الاتصالات في السودان. وتحتوي التقارير المالية لشركات الاتصالات في السودان على معلومات عن المسؤولية الاجتماعية. وأهم التوصيات: العمل على وضع إطار عام للمحاسبة في السودان يحتوي على بيانات المسؤولية الاجتماعية لتلائم مع إعداد القوائم المالية. تشجيع البحث العلمي في مجال محاسبة المسؤولية الاجتماعية.

The search is designed to identify areas of social responsibility and disclosure by telcos in the Northern State, the problem is that most facilities do not give importance to the social responsibility which are estimated and this leads to a lack of accounting information systems in terms of providing information concerning the social responsibilities of accounting which can contribute to more accurate decisions and usefulness of the resulting treaty service more effectively, it can formulate search query As follows: do you not disclose social responsibility areas for telecom operators? Research hypothesis was: there is a relationship between disclosure of areas of social responsibility and integrity of the financial statements by télécommunications companies. Search the adopted resolution, as well as for secondary sources, the search also uses descriptive analytical and statistical analysis using iterations and Chi-squared analysis ratios. A number of Utopia: there is interest to reveal areas of social responsibility in Sudan and with the financial reports of companies in Sudan, information on social responsibility. The main recommendations: work on a general framework for accountability in Sudan social responsibility data fit with the preparation of the financial statements. Promote scientific research in the area of social responsibility accounting.

ISSN: 1858-7119

عناصر مشابهة