ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأحكام الخاصة بالبضائع وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي لعام 1980 م.: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Special Rules of Goods According to the United Nations Convention on Contracts for the International Sale 1980: Comparative Study
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: أيوبي، رشا (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ayoubi, Rasha
المجلد/العدد: مج43, ع8
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الصفحات: 35 - 70
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1145311
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البضائع | البيع الدولي | اتفاقية الأمم المتحدة | Goods | International Sale | The United Nations Convention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد البضائع محل التزام البائع في عقود البيع الدولي. وقد نظمت اتفاقيات دولية عدة هذه العقود، ومن أبرزها اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1980م التي تعرف باسم "اتفاقية فيينا". تناولت اتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي أحكام البضائع على نحو ينسجم مع القوانين الداخلية من جهة، إذ وضعت شروطا للبضائع تشابه تلك المقررة في القوانين الداخلية. كما خصت هذه الاتفاقية البضائع بأحكام تتماشى مع طبيعة التجارة الدولية من جهة أخرى. يهدف هذا البحث إلى دراسة مفهوم البضائع في عقود البيع الدولي وخصوصيتها، وتسليط الضوء على ثغرات اتفاقية الأمم المتحدة في هذا الشأن، ومن ثم محاولة التوصل إلى حلول ناجعة تتجسد في سد النقص في تلك الاتفاقية. يتألف هذا البحث من مقدمة ومبحثين، بالإضافة إلى خاتمة يعرض من خلالها النتائج والمقترحات.

Goods are considered the object of seller obligation in contracts for the international sale. Several international conventions organize these contracts; the most important is the United Nations Convention 1980 that is named "Vienna Convention". The United Nations Convention on contracts for the international sale included the rules of Goods by harmonious way with internal laws, so it put conditions for goods similar to those, which are in internal laws. This convention put special rules for goods by harmonious way with nature of international trade on the other hand. This study aims to study concept of goods in contracts for the international sale and its privacy, and shed light on gaps of the United Nations Convention in this regard, try to find effective solutions for replenish in this convention. This study includes introduction and two chapters, besides conclusion to present results and suggestions.

ISSN: 1022-467X