ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ربط الجامعة بالقطاع الصناعي في الجزائر: الواقع والمعوقات: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Linking the University with the Industrial Sector in Algeria: Reality and Obstacles: Analytical Study
المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: دموش، وسيلة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 250 - 260
DOI: 10.35391/1894-008-002-018
ISSN: 1748-2335
رقم MD: 1145542
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجامعة | القطاع الصناعي | البحث العلمي | University | Industrial Sector | Scientific Research
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على مختلف الآليات لربط الجامعة بالقطاع الصناعي في الجزائر، وذلك من خلال التطرق إلى تطور كل من قطاع التعليم العالي وقطاع الصناعة في الجزائر، إضافة إلى الأليات والمراكز التي وضعتها الدولة لتفعيل التعاون والشراكة بين القطاعين. وتوصلت الدارسة إلى أن العلاقة بين القطاعين في الجزائر لا تتعدى المستوى التقليدي وهذا استنادا إلى النتائج المحققة.

The study aims to shed light on the various mechanisms to link the university with the industrial sector in Algeria, by addressing the development of the two sectors in Algeria, In addition to the mechanisms and centers set by the state to activate cooperation and partnership between the two sectors. The study found that the relationship between the two sectors in Algeria does not go beyond the traditional level. The study found that the relationship between the two sectors in Algeria does not go beyond the traditional level, based on the results achieved.

ISSN: 1748-2335