ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العدالة التنظيمية وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظر معلمي محافظة جرش

العنوان المترجم: Organizational Justice and Its Relationship to Teachers’ Job Performance from Jerash Governorate Teachers' Viewpoint
المصدر: مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث
الناشر: جامعة الحسين بن طلال - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: ربيع، أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 166 - 181
DOI: 10.36621/0397-007-001-009
ISSN: 2519-7436
رقم MD: 1146478
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العدالة التنظيمية | الأداء الوظيفى | الأردن | Organizational Justice | Job Performance | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

123

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف للعلاقة ما بين العدالة التنظيمية والأداء الوظيفي في ضوء بعض المتغيرات، من وجهة نظر المعلمين في محافظة جرش، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (160) معلما ومعلمة، وأظهرت النتائج أن درجة العدالة التنظيمية من وجهة نظر المعلمين كانت مرتفعة، كما إنه لا يوجد فروق دالة إحصائيا في درجة العدالة التنظيمية يعزى لمتغيري الجنس والخبرة، وفيما يتعلق بالأداء الوظيفي كان مستوى الأداء الوظيفي مرتفعا، كما إنه لا يوجد فروق دالة إحصائيا في الأداء الوظيفي يعزى لمتغيري الجنس والخبرة التدريسية، وأشارت النتائج إلى أنه توجد علاقة ارتباطية إيجابية ما بين العدالة التنظيمية والأداء الوظيفي، وتوصى الدراسة بإجراء مزيد من الدراسات لقياس العلاقة ما بين العدالة التنظيمية ومتغيرات أخرى من مثل الولاء الوظيفي.

This study aims to identify the relationship between organizational justice and job performance in light of certain variables from teacher's views at jerash governorate. To achieve the objectives of study descriptive approach was used. The sample of the study consisted of (160) female and male teachers. The results of the study showed that the degree of implementation of organizational justice was high and there are no statistically significant differences in degree of organization justice due to gender and teaching experiences. The results also showed that the job performance was high and there are no statistically significant differences in degree of job performance due to gender and teaching experiences. Finally, there are positive relationship between organizational justice and job performance. Current study recommended that further study should be done to assess the relationship between organizational justice and job performance.

ISSN: 2519-7436

عناصر مشابهة