ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات الترويج للتراث الثقافي والسياحي ودورها في تحسين صورة المدينة الجزائرية

المصدر: أعمال الجامعة الصيفية السادسة : المدينة في العالم العربي - الواقع والتطلعات
الناشر: مركز فاعلون للبحث في الأنثربولوجيا والعلوم الإنسانية والإجتماعية وجامعة المنستير بتونس
المؤلف الرئيسي: مبني، نور الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2019
مكان انعقاد المؤتمر: المنستير
الهيئة المسؤولة: مركز فاعلون للبحث في الأنثروبولوجيا والعلوم الاجتماعية والانسانية وجامعة المنستير - المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين
الشهر: أوت
الصفحات: 194 - 201
رقم MD: 1149567
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستراتيجية التسويقية | التسويق السياحي | الصورة السياحية | المدينة الجزائرية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: Cette étude scientifique découle du problème de visions différentes et de stratégies multiples dans les organes officiels et les organes de presse concernant les concepts scientifiques et pratiques qui traduisent l'idée du marketing culturel et touristique au produit algérien au niveau local, régional ou international, où la plupart des idées et stratégies se situent aux limites de la présentation d'un stéréotype de tout. C'est un héritage de l'Algérie et dans des limites étroites. En retour, il n'offre pas de solutions ni d'alternatives permettant de s'éloigner de l'image floue du patrimoine culturel et touristique riche en Algérie. Afin de répondre à ce problème, il était nécessaire de parler de stratégies de marketing efficaces et capables de mieux définir, en Algérie et dans les villes, nos potentiels culturels et touristiques contribuant à la réalisation des objectifs de développement durable et reflétant ces stratégies sur le terrain. Ces objectifs doivent être fondés sur cinq éléments: Message, identité, valeurs, produit.

تنطلق هذه الورقة العلمية من إشكالية اختلاف الرؤى لدى الكثير من الجهات حول المفاهيم العلمية والعملية المفسرة لفكرة الترويج الثقافي والسياحي للمنتج الجزائري على كل المستويات إن على المستوى الداخلي أو الخارجي، حيث تنحصر أغلب الجهود عند حدود تقديم صورة نمطية عن كل ما هو موروث جزائري وفي حدود ضيقة، وفي المقابل لا تطرح الحلول والبدائل لإيجاد الحلول للمشكلات التي تكتسي الموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به الجزائر. وللإجابة على هذه الإشكالية كان من الضروري أن نتحدث عن جهود تسويقية تكون فعالة وكافية للتعريف أكثر بالجزائر وما تكنزه مدنها من إمكانيات ثقافية وسياحية تساهم بها تحقيق أهداف التنمية المستدامة المنشودة، وحتى تتحقق هذه الاستراتيجيات على أرض الواقع وتحقق أهدافها لابد أن تبني على أسس مهمة هي: الرؤية، الرسالة، الهوية، القيم، المنتج.