ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النقد الرقمي السعودي المعاصر: قضايا ومفاهيم

العنوان بلغة أخرى: Saudi Digital Criticism: Issues and Concepts
المصدر: حولية كلية اللغة العربية بجرجا
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بجرجا
المؤلف الرئيسي: الثقفي، طلال أحمد شداد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالمعطي، محمد فتحي عبدالفتاح (م. مشارك), علي، ياسر نصر الدين السيد (م. مشارك), بشير، طلال الطاهر قطبي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع25, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الصفحات: 1782 - 1820
DOI: 10.21608/BFAG.2021.156534
ISSN: 2356-9050
رقم MD: 1149733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النقد | النقد الرقمي | مفاهيم وقضايا | Digital Criticism | Concepts and Issues
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الأدب الرقمي هو ذلك الأدب الذي يفيد من الإمكانات التقنية التي تنتجها برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، بكلمات أخرى وبعبارة أخرى فالأدب الرقمي هو ذلك الأدب الذي يعتمد على خصائص التقنية الحديثة. ويهدف هذا المنجز البحثي إلى رصد الظواهر النقدية في مواقع الشبكة العالمية مع بيان تأثير هذه المواقع على اللغة العربية ومدى تناسبها معها في ظل متطلبات ومتغيرات العصر بما تتيحه هذه المواقع من تنوع وثراء وتعدد للمفاهيم. كما يسعى البحث إلي بسط الحديث عن المفاهيم والقضايا النقدية في المشهد النقدي الرقمي في المملكة العربية السعودية. وذلك في عدة محاور تتمثل أولاً في: النقد الأدبي الرقمي قضاياه وإجراءاته ومفاهيمه. والمحور الثاني عن: النقد النظري والثالث عن: النقد الموضوعي التطبيقي والرابع عن: نقد النقد، والخامس عن النقد والتشكيل وذلك حتى نستوفي جميع أركان النقد.

Digital literature is that literature that takes advantage of the technical potentials produced by computer programs and the Internet, in other words, digital literature is that literature that relies on the characteristics of modern technology. This research achievement aims to monitor critical phenomena on global network sites with an indication of the impact of these sites on The Arabic language and the extent to which it fits with it in light of the requirements and changes of the times, including the diversity, richness and plurality of concepts offered by these sites. The paper also seeks to expand discussion of critical concepts and issues in the digital monetary landscape in the Kingdom of Saudi Arabia. The second axis is about: theoretical criticism, the third is about applied objective criticism, and the fourth is about criticism, so that we have met all the pillars of criticism..

ISSN: 2356-9050

عناصر مشابهة